اختتمت المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة السلة حيث هزم ​الهومنتمن​ ​نادي بيروت​ وتفوق الرياضي على ​الحكمة​ كما هزم هوبس ​نادي أطلس​ الفرزل وفاز ​بيبلوس​ على ​المتحد​ فيما خلد فريق الشانفيل إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

إيلي رستم​ ( لاعب الهومنتمن ):

لعب 28 دقيقة أمام بيروت حيث ساهم كما زملاءه في الفوز الكبير على بيروت حيث سجل 11 نقطة والتقط 3 متابعات مع تمرير 4 كرات حاسمة ليكون عنصرا فاعلا في تشكيلة الفريق البرتقالي خلال المباراة.

رودريغ عقل​ ( لاعب بيبلوس ):

أثبت مجددا بأنه أحد أفضل صانعي الألعاب على الساحة اللبنانية حيث ساعد فريقه بشكل واضح على تجاوز المتحد بفارق سلة واحدة. عقل سجل 8 نقاط والتقط متابعتين مع تمرير 7 كرات حاسمة لزملاءه.

أجنبيا:

ويلي وارين ( لاعب هوبس ):

أداء مميز ظهر به أمام المتحد حيث كان قائدا حقيقيا لفريقه بكل ما للكلمة من معنى وساهم بشكل بارز هجوميا ودفاعيا حيث سجل 29 نقطة بينها 3 ثلاثيات مع التقاط 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة لزملاءه.

مارك ليونز ( لاعب الرياضي ):

أظهر بعضا من مستواه الحقيقي أمام الحكمة حيث تحرك بشكل جيد هجوميا مسجلا 23 نقطة منها 4 ثلاثيات بجانب التقاط 3 متابعات وتمرير كرة حاسمة لزملائه ليظهر بأن بإمكانه تقديم إضافة مميزة لفريقه شرط الإستمرار في مستوياته القديمة المعهودة.

مدرب الأسبوع:

جو مجاعص​ ( مدرب الهومنتمن ):

عرف كيف يوقف خطورة نادي بيروت بشكل كامل حيث قدم فريقه احد أقوى عروضه هذا الموسم ليسقط بيروت بفارق 32 نقطة مع سيطرة تامة على اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته كما أنه لفت النظر مجددا بكيفية استعماله لتركيبة اللاعبين الأجانب 2+1 ليتشارك في صدارة الدوري مع الرياضي قبل المباراة المنتظرة الأسبوع القادم في المنارة.