نبدأ مع الدوري الانكليزي الممتاز، فقد استعرض ليفربول قوته أمام ضيفه ​ارسنال​، امس السبت، ليسحقه بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف، على ملعب "أنفيلد"، ضمن الجولة الـ20 من البطولة.

وسجل أهداف ليفربول كل من، ​روبرتو فيرمينو​ (14 و16 و65 من ركلة جزاء)، وساديو ماني (32)، و​محمد صلاح​ (45+2 من ركلة جزاء)، أما هدف ارسنال الوحيد، فأحرزه أينسلي مايتلاند-نايلز (11).

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 54 نقطة، بفارق 9 نقاط أمام توتنهام، صاحب الوصافة، بينما ظل ارسنال في المركز الخامس بـ38 نقطة.



وفي الدوري الايطالي، انهى نادي ​​ميلان​​ العام 2018 في ​المركز الخامس​ في ترتيب ​الكالتشيو​ بعد تخطيه ضيفه نادي سبال بنتيجة 2 - 1 لحساب ​الجولة 19​ من البطولة المحلية.




بهذا الفوز رفع ميلان رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ​​لاتسيو​​ الرابع بينما تجمد رصيد سبال عند 17 نقطة في المركز 16 في البطولة.





عربيا، أفلت النادي ​​الأهلي​​ من الهزيمة أمام مضيفه ​الداخلية​ في اللحظات الاخيرة من المواجهة التي جمعت الطرفان لحساب المرحلة السادسة ( مباراة مؤجلة ) على ​ملعب بتروسبورت​ واكتفى بالتعادل 2 - 2.ورفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس وارتفع رصيد الداخلية إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر.


وبالانتقال الى كرة المضرب، توج الرقم واحد عالميا الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ عودته الناجحة الى ملاعب التنس هذا العام وتصدره لتصنيف لاعبي التنس مع نهاية العام 2018 بفوزه بلقب بطولة مبادلة الاستعراضية في أبوظبي للمرة الرابعة في مسيرته المليئة بالالقاب.وتغلب نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بمجموعتين مقابل واحدة بواقع (4-6) و(7-5) و(7-5).







متفرقات دولية:

- قبل ايام قليلة على اقفال باب التصويت للاعب الاكثر شعبية في القرن 21 يتفوق البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ نجم يوفنتوس الايطالي على الارجنتيني ​ليونيل​ ميسي نجم برشلونة الاسباني وذلك في الاستفتاء الجماهيري التي تجريه ​غلوب سوكر​ العالمية.




- ذكرت تقارير صحافية ان النجم البلجيكي ​كيفن دي بروين​ قد تعرض لاصابة اثناء التدريبات، ما سيمنعه من المشاركة اليوم الاحد في مواجهة ​مانشستر سيتي​ أمام ​ساوثامبتون



- حاول مدافع فريق ارسنال سوكراتيس باباستاثوبولوس أن يجر النجم المصري ​محمد صلاح​ إلى اشكال، مباشرة عند الذهاب الى استراحة ما بين الشوطين في لقاء ليفربول وارسنال. وفي التفاصيل، ان سوكراتيس لم يرق له ما حصل، بعد أن احتسب عليه الحكم خطأ بحق محمد صلاح في منطقة دفاعات ارسنال، وعند الذهاب للاستراحة، توجه سوكراتيس بغضب الى صلاح وتلفظ بحقه، بل اقترب منه وحاول أن يفتعل اشكالا معه، لكن مدافع ليفربول فيرجيل أخذ الموضوع على عاتقه وواجه سوكراتيس بالحجة.