في 3 كانون الثاني سيبلغ الأسطورة الالماني ​مايكل شوماخر​ 50 عام. هذه معلومة مؤكّدة. أما في المقابل إن أغلب التقارير التي تصدر أسبوعيًا في الصحافة الأوروبية عن وضعه الصحي تكون إما تدوير لأخبار سابقة غير مؤكدة او أخبار جديدة مصدرها مبهم وهي لا تقدّم أي جديد.

لنعد قليلًا الى كانون الأول 2013، وتحديدًا في اليوم ال13 منه، حينها صعق عالم رياضة السيارات بخبر تعرّض مايكل الى حادث تزلّج في ​جبال الألب​ ال​فرنسي​ة حين فقد السيطرة على زلاجاته ووقع وإرتطم رأسه بحجر ما أدى إلى تعرّضه إلى إصابة رأسية خطيرة.

على أثر ذلك تم نقله إلى مستشفى فرنسي بالطوافة حيث خضع لعدة عمليات في رأسه كان هدفها إنقاذ حياته. وبقي عدة أيام في كوما.

منذ ذلك اليوم وضعت عائلة مايكل وبالتحديد زوجته ​كورينا​ الذي قررت منذ اليوم الأول أن لا تسمح للصحافة بأن تقترب من مايكل أو أن تعلم أي معلومة عنه. في الأيام اللاحقة بررت العائلة هذا القرار باحترام خصوصية مايكل وكي يتمكن من العودة الى صحته بأسرع وقت ممكن.

وتم إبقاء مايكل عدة أشهر في المستشفى قبل أن يتم نقله الى منزله في ​سويسرا​ حيث يمتلك قصر كبير مطلّ على بحيرة وهو متواجد هناك حتى هذا التاريخ.

خلال الأشهر التي تلت الإصابة تسرّب للإعلام معلومة مؤكدة بطريقة غير مباشرة حين إدّعت صحيفة bunte الألمانية أن مايكل يستطيع المشي وهذا ما أجبر عائلة الألماني أن ترفع دعوى على الصحيفة وإعترفت أن مايكل لا يستطيع ذلك.

إن عدد الناس المسموح لهم زيارته قليل جدًا وكلهم لا ينطقون بأي كلمة عما يروه داخل القصر. ودائمًا عائلة شوماخر كانت تهدد أي وسيلة إعلامية تنشر أي معلومة شخصية عن مايكل من دون موافقتها فسوف يتم مقاضاتها. وبالفعل نفّذت العائلة تهديداتها في أكثر من مناسبة.

من جهته كشف رئيس الإتحاد الدولي للسيارات ​جان تود​ في بداية الشهر أنه زار مايكل وشاهد معه جائزة البرازيل الكبرى التي أقيمت في 11 تشرين الثاني. هذه معلومة يمكن إعتبارها صحيحة كون تود هو صديق مقرّب جدًا من مايكل وهو في مركز مرموق حاليًا بالإضافة الى أن العائلة لم تصدر أي بيان نفي.

أما أحدث المعلومات غير المؤكّدة عن مايكل جاءت من صحيفة the Daily Mail وهي أن الألماني ليس دائمًا في السرير ولا يعيش فقط من خلال الأنابيب. بالمقابل هو يتلقّى عناية طبية مكثّفة تكلّف اكثر من 50000 £ أسبوعيًا.

من ناحيته إن فريق ​فيراري​ لم ينسى بطله السابق ولقد قرر إفتتاح معرض خاص به بمناسبة عيده ضمن متحفها في مركزها في مدينة مارانيلو في إيطاليا في 3 الشهر المقبل. يُذكر أن شوماخر وجد معظم نجاحاته في الفورمولا 1 مع فيراري حيث انه فاز بخمس بطولات من اصل السبعة خاصته معها ما بين 2000 و 2004.