نبدأ مع الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يفتح ملعب أنفيلد أبوابه لاستضافة قمة الجولة 20 بين يفربول و​ارسنال​، وذلك اليوم السبت. وأنهى الريدز النصف الأول من الموسم وهو متصدر ​البريميرليغ​ بفارق كبير عن أقرب المنافسين، حيث نجح في جمع 51 نقطة حتى حلول الشتاء ولم ينجح أقرب منافسيه توتنهام في الوصول إلا للنقطة 45، كما أن أبناء يورغن كلوب لم يتعرضوا لأي هزيمة حتى الآن في الدوري وهو ما يرجح كفتهم بالتتويج باللقب. وفي اهم المباريات الاخرى، يلعب توتنهام ضد وولفرهامبتون.

اما في الدوري الايطالي، تُختتم اليوم مباريات مرحلة الذهاب، وابرز المواجهات ستجمع بين يوفنتوس وسامبدوريا، وبارما وروما، وامبولي والانتر، ونابولي وبولونيا، ولاتسيو وتورينو.


وفي سياق اخر، يحاول نادي برشلونة الاسباني التعاقد مع مهاجم كبير ليكون خليفة المهاجم الحالي الاوروغوياني ​لويس سواريز​ الذي بدأ يتقدم بالسن . وأكدت تقارير صحفية إسبانية بأن ​الأرجنتيني​ ​ليونيل ميسي​ نجم الفريق يقف حائلا امام اهم صفقة يمكن ان يقوم فيها الفريق الكتلوني وهي التعاقد مع الانكليزي ​​هاري كاين​​ لاعب ​توتنهام هوتسبيرز​. ميسي بحسب التقارير لا يريد ان يتعاقد الفريق مع هاري كاين كونه سياخذ مكان صديقه سواريز الذي سيصبح اسير مقاعد البدلاء . هذا القرار سيساعد بطريقة غير مباشرة نادي ريال ​مدريد​ الغريم التقليدي للبلوغرانا الذي يريد التعاقد مع كاين ايضا ليكون اساسيا مكان ​كريم بنزيمة​ الذي بدأ يتقدم بالسن ايضا .

عربيا، قاد مدرب ​نادي الوحدة ​السعودي​​ المدرب ​المصري​ احمد حسام ميدو فريقه للفوز على ​نادي اهلي جدة​ ولاول مرة في تاريخه ضمن مواجهات الفريقين ب​الدوري السعودي للمحترفين
واتى هذا الانتصار ​للوحدة​ بنتيجة 2 - 1 بعد سلسلة ​هزائم​ للنادي بقيادة ميدو ( 0 - 1 امام ​التعاون​ و1 - 2 مع ​الاتفاق​ و0 - 3 امام الفيصلي) مما جعل وظيفته في محل خطر وكان قاب قوسين من الاقالة لذا اتى هذا الفوز شبكة خلاص للمدرب المصري.


وفي كرة السلة، تمكن ​نادي بيبلوس​ من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته امام نظيره المتحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، وانتهت هذه المواجهة بواقع 86 - 84.

في كرة السلة الاميركية، تراجع متصدر المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​تورنتو رابترز​ الى المركز الثاني في ترتيب المجموعة لمصلحة ميلووكي باكس بعد سقوطه امام اورلاندو ماجيك بفارق 29 نقطة وبنتيجة 116 – 87، كما وتراجع ​غولدن ستايت​ واريرز الى المركز الثالث بعد فوز ​دنفر ناغتس​ الذي استعاد صدارته على ​سان انطونيو سبيرز​ بفارق 3 نقاط وبنتيجة 102 – 99، واوكلاهوما سيتي ثاندر على فينيكس صانز بفارق 16 نقطة وبنتيجة 102 – 118.


متفرقات دولية ومحلية:

- اعلن ​نادي السد القطري​ تجديد عقد هدافه الجزائري ​بغداد بو نجاح​ حتى 2024 لكي ينهي كل الاحاديث التي تحدثت عن امكانية انتقال اللاعب هداف ​الدوري القطري​ لهذا الموسم الى فريق خارج قطر.


- بغياب لاعبيه الدوليين الذين يستعدون مع ​منتخب لبنان​ لخوض غمار ​كاس اسيا​ لكرة القدم التي ستقام في ​الامارات​ تخطى ​نادي ​العهد​​ منافسه ​شباب الغازية​ بنتيجة 4 - 1 في اللقاء الودي الذي جمع الطرفان على ​ملعب العهد​ استعداد لمرحلة الاياب في ​بطولة لبنان.