نبدأ مع كرة القدم، حيث تصدّرت حادثة ​مقتل مشجع​ ​نادي الإنتر​ دانييلي بيلاردينيلي العناوين اليوم بعد دهسه يوم أمس الأربعاء قبل إنطلاق مباراة الإنتر ونابولي من قبل حافلة تقل مشجعين لنابولي في مدينة ميلانو جاءوا لمتابعة المباراة على ملعب ​جوزيبي مياتزا​. بيلاردينيلي يبلغ من السن 35 عاما، وتعرض لهذه الحادثة أثناء إشتباكات حصلت بين ​جماهير الفريقين​ خارج الملعب، مضيفة أن ​الشرطة​ إعتقلت ثلاثة أشخاص للتحقيق معهم.



وفي نفس السياق، تعرض أمس الأربعاء ​كاليدو كوليبالي​ مدافع نابولي إلى ​هتافات عنصرية​ مهينة من قبل جماهير الإنتر، الأمر الذي أثار إمتعاض اللاعب وزملائه والجماهير عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وقال كوليبالي عبر حسابه في إنستغرام :" انا أسف للخسارة، ولانني تركت إخواتي، لكني فخور بلون بشرتي، بأن أكون فرنسي، سنغالي، من نابولي".

وأبرز المتضامنين كان نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، الذي قال عبر حسابه في إنستغرام :" دائما أريد أن يكون عالم كرة القدم فيه إحترام وثقافة، لا للعنصرية ولا للجريمة ولأي نوع من التمييز".


وفي سياق آخر، تحدث نجم نادي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي في مقابلة مع صحيفة "الماركا" عن عدد من الامور التي تتعلق بحياته الشخصية والمهنية، مشيرا الى انه قد يتوجه لفتح متحفاً للجوائز التي كان قد فاز بها خلال مسيرته في كرة القدم.



ونشرت صحيفة الماركا جزء من الحديث عبر موقعها الرسمي الذي صرح به ميسي وجاء فيه: "احب كرة القدم، ولكن العائلة فوق كل اعتبار، المنافسة مع كريستيانو رونالدو كانت صحية، وجيدة للمشاهدين". وعن الكرة الذهبية اضاف: "سمعت اسماء المرشحين للكرة الذهبية وعلمت انني لن انافس على هذه الجائزة".
وفيما يتعلق بعودة نيمار تابع بالقول: "ارحب بعودة نيمار الى برشلونة، الا انني ارى انه من الصعب ان يتخلى عنه باريس سان جيرمان، نحن رفاق، لقد عشنا ايام جميلة واخرى ليست بتلك الجمال".
وختم حديثه بالتطرق الى دوري الابطال حيث قال: " انها بطولة مهمة جدا، كل عام هناك دافع للفوز بها، وجميع الفرق ترغب بهذا الامر".


محليا، وفي خانة اهلا أسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع لاعب النجمة علي بزّي، لقراءتها إضغط هنا.






وبالإنتقال إلى كرة المضرب، كشف نجم التنس البريطاني اندي موراي المصنف الاول عالمياً سابقاً، أنه بعد نحو عام من العملية الجراحية وقبل عودته الى الملاعب مع انطلاق الموسم الجديد يشعر بالام في وؤكه.
وقال اندي موراي: "لا يزال لدي بعض الالم في الورك، ولكنني بحاجه للعب المباريات في المستقبل وخلال التدريبات، وسنرى كيف يكون الشعور عند خوض العديد منها في الايام الاتية".




متفرقات دولية:


- قرّر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم إيقاف مدافع نادي نابولي كاليدو كوليبالي، وزميله لورنزو إنسيني مباراتين، بعد تعرضهما للطرد في مباراة الإنتر ونابولي.

- نشر المدافع الهولندي فيرجل فان دايك فيديو عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، محتفلا بالذكرى السنوية الأولى لإنضمامه إلى صفوف نادي ليفربول الإنكليزي.وقال فان دايك مع الفيديو :" سنة على إنضمامي إلى ليفربول، لقد كانت سنة رائعة وأحببت كلّ دقيقة فيها".

- كشف نادي برشلونة الاسباني عن رقم القميص الذي سيحمله الوافد الجديد للفريق الكتالوني الكولومبي جيسون موريلو وذلك اثناء تقديمه لوسائل الاعلام كلاعب للفريق الكتالوني.وبحسب الموقع الرسمي لنادي برشلونة فان اللاعب الكولومبي موريلو سيرتدي القميص رقم 17 والذي حمله في وقت سابق باكو ألكاسير الذي رحل في الفترة السابقة الى الدوري الالماني وتحديدا الى نادي بوروسيا دورتموند.