نبدأ مع ​كرة القدم الأوروبية​، وتحديدا الدوري الايطالي، فضمن منافسات الجولة الثامنة عشر، حقق الانتر فوزا قاتلا على حساب نابولي بهدف نظيف سجله بالوقت القاتل الارجنتيني لوتارو مارتينيز، في لقاء شهد حالتي طرد لنابولي بعد أن وُجهت البطاقة الحمراء لكاليدو كوليبالي ولورنزو انسيني.
نابولي فشل في استغلال تعادل يوفنتوس ضد اتالانتا، وبات الفارق مع البيانكونيرو الاول تسع نقاط، اما الانتر الثالث قلص الفارق مع نابولي الثاني لخمس نقاط.

ونبقى في الدوري الايطالي حيث تنفس روما الصعداء بالفوز على ساسولو بثلاثية نظيفة سجلها دييغو بيروتي ونيكولا زانيولو وباتريك شيك.


اما في الدوري الانكليزي، وفي الجولة التاسعة عشر، حقق ​ارسنال​ تعادلا مخيبا للامال امام برايتون خارج الديار بهدف لكل طرف، في حين، عاد ​تشيلسي​ لسكة الانتصارات وفاز خارج ارضه على واتفورد بهدفين مقابل هدف، حيث سجل ثنائية البلوز ايدين هازارد.


وفي سياق متصل، استحصل لاعب ​نادي ليفربول​ الدولي ​المصري​ محمد صلاح على ضربة جزاء في لقاء فريقه امام ​نيوكاسل يونايتد​ ضمن الجولة 19 من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ .وتعرض الدولي المصري للاعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع الهولندي بول دوميت في الدقائق الاولى من الشوط الثاني .الحكم الانكليزي السابق مارك هاسلي طالب بايقاف المصري باعتباره ان افضل لاعب في الدوري الانكليزي وهداف الموسم الماضي قد احتال على الحكم ومثل للحصول على ضربة الجزاء.

وقال هاسلي في ​تغريدة​ على موقع ​التواصل الاجتماعي​ تويتر: "الحل سيكون إيقاف صلاح مباراتين لانه بالنسبة لي قد مثل".








وبالانتقال لكرة السلة، سقط متصدر المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​دنفر ناغتس​ في المباراة التي جمعته مع ​سان انطونيو سبيرز​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 111- 103 ليتراجع بذلك الى المركز الثاني معطياً صدارة المجموعة الى ​غولدن ستايت​ واريرز. في وقت فاز متصدر المجموعة الشرقية ​تورنتو رابترز​ على ​ميامي هيت​ بفارق نقطتين فقط وبنتيجة 106 – 104، ليعزز بذلك صدارته ب 26 انتصار من اصل 36 مباراة.




متفرقات دولية:

- أعلن نادي ريال سوسيداد الإسباني، عن تعيين إيمانول ​الغواسيل​، 47 عاما، ​مدرباً للفريق​ خلفا للمقال آسير ​غاريتانو​.


- أصبح النجم البلجيكي ​ادين هازارد​ اللاعب العاشر في تاريخ فريق ​تشيلسي​ الانكليزي الذي يسجل 100 هدف في جميع البطولات بعد ثنائيته ضد واتفورد.


-اعلن ​الاتحاد الافريقي لكرة القدم​ (​الكاف​) عن اطلاق مسابقة جديدة تحت اسم مسمى دوري الامم الافريقية، وستكون مشابهة لبطولة ​​دوري الامم الاوروبية​​ التي اطلقها مؤخرا ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​، البطولة ستقسم الى اربع متسويات ايضا على غرار بطولة دوري الامم الاوروبية.