بعد توقف عجلة ​الدوري الإماراتي​ و​الدوري القطري​ بسبب التحضيرات لكأس آسيا 2019، استمر ​الدوري السعودي​ و​الدوري المصري​ حيث جرت عدة مباريات هامة في كلا الدوريين. لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

خورخي خيسوس ( مدرب ​الهلال​ ):

يحسب له قدرته على قلب المباراة رأسا على عقب في شوط المباراة الثاني بعد التأخر في الشوط الأول 1-0 ليتقدم 4-1 بعد سلسلة تبديلات مميزة ولم ينفع بعدها تسجيل ​الأهلي​ لهدفين لم يغيرا شيئا في نتيجة اللقاء الذي انتهى 4-3 للهلال.

كونستانتين بوديسكو ( لاعب الشباب ):

صانع ألعاب الفريق تألق بشكل واضح في مواجهة ​الباطن​ ليقود فريقه إلى الفوز 4-0. بوديسكو سجل هدفين وصنع آخر لزميله آرثر ليلعب دورا هجوميا فاعلا قبل أن يترك مكانه في الدقيقة 80 بعد حسم الفوز بشكل نهائي.

أدوار سلبية:

بابلو غويدي ( مدرب الأهلي ):

رغم إنهاء فريقه لمبارا الهلال بشوطها الأول متقدما 1-0 لكن الفريق تلقى 4 أهداف متتالية في الشوط الثاني بعدما تفوق عليه تكتيكيا مدرب الهلال ورغم الفورة آخر اللقاء لكن الأهلي خسر اللقاء وخسر معها مبدئيا حظوظه في المنافسة على اللقب.

مسعود بخيت ( لاعب الحزم ):

تلقى بطاقته الصفراء الأولى أمام الرائد عند الدقيقة 26 ثم الثانية عند الدقيقة 42 ليترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين مع نتيجة التعادل السلبي 0-0 وهذا ما أدى إلى تلقي الفريق هدفا في الشوط الثاني ليخسر اللقاء 1-0.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

طارق العشري ( مدرب ​حرس الحدود​ ):

بدأ المباراة أمام ​الإنتاج الحربي​ بشكل جيد ليتقدم 1-0 ثم عرف كيف يدافع في الشوط الثاني ويضرب بالهجمات المرتدة ليسجل هدفا ثانيا ويحسم المباراة حيث لم يضره تسجيل الإنتاج الحربي لهدف متأخر في المباراة قلص به الفارق ليس أكثر.

مصطفى محمد ( لاعب ​طلائع الجيش​ ):

المهاجم الشاب سجل هدفا في الدقيقة 89 حيث قاد فريقه للفوز 2-1 على طلائع الجيش ليهدي فريقه نقاطا ثلاث غاية في الأهمية. محمد تميز بلمسته التهديفية المميزة وقدراته الهجومية الجيدة مع تحركات سريعة بين مدافعي الخصم.

أدوار سلبية:

حلمي طولان ( مدرب الإتحاد السكندري ):

لم يقرأ مباراة فريقه أمام المقاولون العرب حيث خسرها 2-1 بعدما بدأ المباراة بشكل بطيئ للغاية وتلقى هدفين بشكل مبكر في الشوط الأول ليحاول العودة بعدها لكنه فشل ودفع ثمن قرائته الخاطئة للمباراة.

الهاني سليمان ( لاعب الإتحاد السكندري ):

حارس مرمى الفريق لعب دورا كبيرا في خسارة فريقه 2-1 أمام المقاولون العرب حيث تلقى هدفا مبكرا من خطأ فادح ما أثر على مستواه طوال المباراة حيث كان مهزوزا وهذا أثر على أداء الفريق ككل.