نبدأ مع ​كرة القدم الأوروبية​، حيث أكّد المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي ​ماسيميليانو أليغري​ أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ سيتم إراحته وعدم إقحامه كأساسي في مباراة الفريق أمام ​أتالانتا​ يوم غدٍ الأربعاء في الأسبوع الـ18 من ​الكالتشيو​. وكانت ​شبكة سكاي​ قبل ساعات قد كشفت أن رونالدو سيبدأ المباراة على مقاعد البدلاء لأول مرة منذ بداية الموسم.



وقال أليغري ": لأول مرّة نشاهد أنا ورونالدو مباراة من على مقاعد البدلاء، أنا سعيد جدا لما قدمه حتى الآن، لكن أريد أن يكون في قمّة عطائه حتى شهر أذار، عندما يكون الموسم في مرحلة حاسمة".



وفي سياق آخر، اشارت صحيفة ليكيب الفرنسية الى ان لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان ​مبابي​ اختير كأفضل لاعب فرنسي للعام 2018 والتي تعطى من قبل فرانس فوتبول، حيث نجح مبابي في تسجيل 34 هدفاً ( 25 مع باريس سان جيرمان، و 9 مع منتخب فرنسا)، والفوز باربعة القاب.

وبالنسبة لمشاركة منتخب لبنان في بطولة كأس آسيا 2019، والتي ستنطلق بداية شهر كانون الثاني المقبل، دعونا نتعرف على تاريخ وموعد مباريات المنتخب الوطني.
يوم الأربعاء في التاسع من شهر كانون الثاني يواجه المنتخب اللبناني نظيره القطري الساعة السادسة بتوقيت بيروت.
يوم السبت في الـ12 من شهر كانون الثاني يواجه منتخب الأرز المنتخب السعودي الساعة السادسة بتوقيت بيروت.
يوم الخميس في الـ17 من شهر كانون الثاني يلعب المنتخب اللبناني أمام منتخب كوريا الشمالية أيضا الساعة السادسة بتوقيت بيروت.

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت عدة أوساط أن نادي النجمة قرر الإستغناء عن خدمات مهاجمه البرازيلي فيليبي دوس سانتوس.

- نشرت زوجة نجم نادي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي، انطونيلا روكوزو صورة لعائلتهما مع الاولاد الثلاثة تياغو، ماثيو وسيرو امام شجرة الميلاد، حيث توجه النجم الارجنتيني الى مسقط راسه من اجل الاحتفال بالاعياد المجيدة.

- شارك اللاعب التركي الشاب صاحب الـ16 عاما مصطفى كابي في أول مباراة رسمية له مع فريقه غلطة سراي خلال مواجهة سيفا سبور يوم الأحد الماضي في الدوري التركي الممتاز، والتي إنتهت لصالح "الأسود" بنتيجة 4-2.كابي بمشاركته أصبح أصغر لاعب في تاريخ غلطة سراي يشارك في الدوري التركي.