نبدأ مع كرة القدم، حيث سيحاول ​نادي ​أرسنال​ الانكليزي​ خطف صفقة من العيار الثقيل من ​​ريال مدريد​ الاسباني​ يستفيد منها الطرفان لتعزيز صفوفهما في ​الميركاتو المقبل​.



موقع ديفنسا سنترال الإسباني اكد ان ​الغانرز​ سيحاول الاستفادة من وضع ​ايسكو​ مع ​الفريق الملكي​ والتخلي عن الالماني الدولي ​مسعود اوزيل​ الذي يبدو انه خرج من حسابات المدرب الاسباني ​اوناي ايمري​ وذلك في صفقة تبادلية.







وفي سياق آخر، سيخسر ​المنتخب الأسترالي​ خدمات نجمه آرون موي في ​بطولة كأس آسيا 2019​، بعد أن اتفق الأستراليون مع نادي هيدرسفيلد على أن لاعب خط الوسط سيبقى في ​إنكلترا​. عانى اللاعب البالغ من العمر 28 عاما من أضرار في أربطة الركبة في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-0 أمام أرسنال في وقت سابق من هذا الشهر.



عربيًا، أكدت تقارير صحافية مصرية أن مسؤولي نادي ​الأهلي​ ​المصري​، قد جدّدوا إهتمامهم بضم المدافع السوري أحمد الصالح، لاعب ​العهد اللبناني​، خلال شهر كانون الثاني المقبل. وأشارت التقارير إلى أن مشاورات مكثفة تجري بين مسؤولي الأهلي بخصوص إتمام التعاقد مع الصالح، والتقدم بعرض رسمي خلال الساعات القادمة، خاصة مع موافقة اللاعب على الانضمام للفريق المصري.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، أعلن مدير اعمال نجم كرة المضرب السويسري، المايسترو روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً، عن جدول مباريات فيدرير ضمن منافسات كأس هوبمان لكرة الضمرب الذي ستنطلق بعد ايام.حيث سيواجه السويسري يوم الأحد 30 كانون الاول منافسه البريطاني نوري، فيما سينافس الثلاثاء 1 كانون الثاني منافسه الأميركي تيافو، وسيلعب يوم الخميس 3 كانون الثاني امام اليوناني تسيتسيباس، كما سيخوض أيضاً مباراة زوجي مختلط برفقة مواطنته بينتشيش.




متفرقات دولية ومحلية:


- قدم ​الاتحاد اللبناني​ لكرة القدم معايدة في عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية، مدعومة برسالة دعم ل​منتخب لبنان​ المشارك في بطولة ​كأس آسيا​ 2019 التي تستضيفها دولة ​الامارات​ العربية المتحدة. وجاء ذلك من خلال صورة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.





- أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الإثنين أن خمسة رباعين، بينهم بطلان أولمبيان، أوقفوا بشكل موقت بعد إعادة تحليل عينات بول أخذت على هامش دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 في لندن.


- واصل الحارس الألماني لوريس كاريوس سقطاته في ملاعب كرة القدم لعام 2018، ففي آخر مباراة لبيشكتاش في هذا العام، تعرض الفريق التركي إلى الخسارة على يد قاسم باشا بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدف، حيث إرتكب كاريوس خطأين تسببا بهدفين في مرمى فريقه.




- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقاريراً صحافية تؤكد ان اللجنة التي أوكلها الاتحاد اللبناني بالتحقيق لكشف اسباب تراجع اداء منتخب لبنان لكرة السلة في المباريات الاخيرة انهت عملها وتقريرها اصبح جاهزاً وهي تنتظر وصول مدرب رجال الارز سلوبودان سوبوتيتش من الخارج للافصاح عن الاسباب.