اختتمت المرحلة السابعة من الدوري اللبناني لكرة السلة حيث هزم ​الشانفيل​ ​نادي بيروت​ وتفوق الرياضي على ​المتحد​ كما تجاوز ​الهومنتمن​ نادي ​الحكمة​ وفاز ​بيبلوس​ على أطلس الفرزل فيما خلد فريق هوبس إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

لعب دورا حاسما في حسم فريقه لمباراة القمة أمام بيروت حيث سجل 25 نقطة من بينها ثلاثيتان كما التقط 5 متابعات ومرر 3 كرات حاسمة لزملاءه والأهم بأن سلاته أتت في وقت كانت الفريق بأمس الحاجة لها.

اسماعيل أحمد​ ( لاعب الرياضي ):

اللاعب المخضرم ما زال يثبت بأنه رقم صعب في المعادلة السلوية وقادر على تقديم الإضافة الفنية لفريقه وهو ما ظهر أمام المتحد حيث سجل السمعة 20 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 8 متابعات ومرر 3 كرات حاسمة لزملاءه.

أجنبيا:

آرون ​نيلسون​ ( لاعب بيبلوس ):

قاد فريقه لتحقيق فوز ثمين على أطلس الفرزل بعدما كان نجم اللقاء بدون منازع حيث سجل 26 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 16 متابعة عكست سيطرته المطلقة تحت السلة بجانب تمرير 3 كرات حاسمة لزملاءه.

والتر هودج ( لاعب الهومنتمن ):

صانع ألعاب الفريق البرتقالي ساهم بأداءه في إنقاذ فريقه من كمين الحكمة حيث فاز الفريق بصعوبة بعدما سجل هودج 21 نقطة من بينها ثلاثيتان كما التقط 4 متابعات ومرر 7 كرات حاسمة لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا​ ( مدرب الشانفيل ):

نجح في حسم مباراة القمة أمام بيروت لمصلحته ليتجاوز خسارة الهومنتمن في الأسبوع الماضي. ورغم بداية بطيئة في الربع الأول لكن الفريق عاد في الربعين الثاني والثالث لفرض إيقاعه ثم حافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة ليبعد عن نفسه الضغوط التي رافقته طوال الأسبوع الماضي وهو أمر يحسب له بالطبع.