نبدأ مع الدوري الاسباني، فضمن منافسات ​الجولة 17​ من ​الليغا، نجح نادي ​فالنسيا​ في خطف فوز ثمين ومتأخر على ضيفه ​هويسكا​ بنتيجة 2-1 على ملعب المستايا.
وبهذا الفوز المهم، رفع فالنسيا رصيده الى 22 نقطة في المركز 8، في حين تجمد رصيد هويسكا عند النقطة الثامنة في المركز الاخير.

وفي لقاء اخر، افلت نادي اشبيلية من الهزيمة امام مضيفه ​نادي ليغانيس​ وسجل هدف التعادل في اللحظات الاخيرة من المواجهة التي جمعت الطرفين اليوم.

وفي الدوري الانكليزي الممتاز، سحق ​توتنهام​ مضيفه ​ايفرتون​ وفاز عليه بنتيجة ستة اهداف مقابل هدفين، في ختام الجولة السابعة عشر من البريميرليغ. وسجل للسبيرز هاري كاين هدفين وسون هدفين وإيركسين وديلي الي. واصبح توتنهام بالمركز الثالث برصيد 42 نقطة.




وفي سياق اخر، أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، اليوم عن إيقاف البلجيكي المخضرم رادغا ​ناينغولان​ نجم وسط الفريق مؤقتًا لأسباب تأديبية.


وبحسب موقع فوتبول إيطاليا، فان ادارة النيراتزوري قد اتخذت قراراً بمنع البلجيكي مؤقتاً من مزاولة اي نشاط يتعلق بكرة القدم لأسباب تأديبية.

وأفاد الموقع أن ناينغولان قد وصل متأخرًا لتدريبات الفريق صباح اليوم، ولذلك قرر الإنتر ايقافه مؤقتًا وتغريمه


كما اعلن نادي بايرن ​ليفركوزن​ عن ​اقالة​ المدير الفني للفريق هايكو ​هيرليتش​ والمدرب نيكو شنيك من تدريب الفريق، على ان يسري هذا القرار مباشرة، بينما اعلن الفريق عن اسم المدير الفني الجديد للفريق بيتر بوش.











وبالانتقال لكرة السلة، وضمن منافسات الجولة السابعة خلال فعاليات ​​بطولة ​الدوري اللبناني لكرة السلة​​​، نجح فريق ​​الشانفيل​​ في استعادة تألقه وذلك بعد الفوز على فريق ​​بيروت​​ بنتيجة 77-68 وذلك في المباراة التي اقمت على ارضية ملعب ديك المحدي.





متفرقات دولية:

- وصل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي ​برشلونة​ الاسباني، إلى مسقط رأسه من أجل الاستمتاع بعطلة أعياد الميلاد. وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، ان ميسي وصل إلى مدينة ​روساريو​، للانضمام لعائلته من أجل قضاء عطلة الأعياد التي تم منحها لنجوم العملاق الكتالوني.


- افادت عدة تقارير صحافية ان نجم باريس سان جيرمان ادريان رابيو قرر الرحيل لبرشلونة، رافضا تجديد عقده مع النادي الفرنسي.

- نجح الملاكم ​ديليان وايت​ في التفوق على منافسه ​ديريك كيسورا​ بعد 11 جولة من التنافس ليحافظ بذلك وايت على سجله المميز ب 25 فوز من اصل 26 مباراة خاضها في مسيرته الاحترافية.

- طلب نادي ​​ريال بيتيس​​ من جماهير الفريق احضار ألعاب من اجل التبرع بها للأطفال الأقل حظا في مناسبة الأعياد.
وفي التفاصيل، انه عقب فوز ريال بيتيس على ​ايبار​ بهدف نظيف، قامت جماهير النادي في"ستاد بينتو فيامارين" برمي آلاف الألعاب على ارضية الملعب، وقام منظمون بتجميعها من اجل التبرع بها لاحقا للأطفال المحتاجين.