نبدأ مع ​الدوري الإسباني لكرة القدم​، حيث حقق برشلونة الانتصار بنتيجة هدفين للاشيء على سيلتا فيغو، مساء امس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الليغا، في معقل البلاوغرانا "كامب نو". وسجل هدفي برشلونة كل من عثمان ديمبلي في الدقيقة الـ10، وليونيل ميسي في الدقيقة الـ45.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده للنقطة 37 في صدارة الترتيب، بينما يتجمد رصيد سيلتا فيغو عند 21 نقطة في المركز العاشر.




وفي الدوري الايطالي، واصل يوفنتوس مسلسل انتصاراته، وحقق الفوز هذه المرة على روما بهدف نظيف، في الجولة السابعة عشر، سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش. يوفنتوس بهذا الفوز يكون توج بطلا للشتاء، موسعا الفارق مع نابولي الى ثماني نقاط. اما الانتر، فقد فرط بفوز كان بالمتناول، بعد التعادل امام ضيفه كييفو فيرونا بهدف لمثله، حيث تلقى النيراتزوري هدف التعادل بالوقت القاتل عن طريق سيرجيو بيليسيير قائد كييفو بعد ان كان متقدما طيلة المباراة بهدف ايفان بيريسيتش.


وبالانتقال للدوري الانكليزي الممتاز، وتحديدا المرحلة السابعة عشر، استهل المدرب اولي جونار ​سولسكاير​ مشواره كمدرب مع مانشستر يونايتد بفوز عريض على كارديف سيتي 4-1. وسجل لليونايتد كل من خيسي لينغارد هدفين واندير هيريرا وماركوس راشفورد.


اما في ​الدوري الالماني​ حقق بايرن ميونخ فوزا غاليا على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بثلاثية دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "كومرزينك أرينا" بالجولة الـ17.


أحرز الأهداف، النجم الفرنسي فرانك ريبيرى (هدفين) في الدقيقتين 35 و79، ليواصل تألقه بعد أن سجل هدف الانتصار على لايبزيغ في الجولة السابقة، وسجل البرازيلي رافينيا الهدف الثالث فى الدقيقة 89.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد البايرن إلى 33 نقطة وينفرد بالمركز الثانى فى جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن ​دورتموند​.





ونبقى ايضا مع ​كرة القدم الاوروبية​، هذه المرة مع الدوري الفرنسي، فقد تابع فريق باريس سان جيرمان تحليقه في صدارة ​دوري الدرجة الاولى​ الفرنسي وحقق فوزا صعبا على ضيفه فريق نانت بنتيجة هدف دون ردّ في اطار مباريات ​الجولة الثامنة​ عشر.
بدوره واصل ​فريق مارسيليا​ اهدار النقاط وسقط في فخ التعادل يد مضيفه فريق ​انجيه​ بنتيجة هدف لمثله.

وعلى ملعب لويس الثاني عمّق ​غانغون​ جراح مضيفه ​فريق موناكو​ وفاز عليه بنتيجة 2-0،

في كرة السلة الاميركية، سقط متصدر المجموعة الشرقية ​تورنتو رابترز​ ووصيفه في مباراة مساء السبت من مبارياة دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، بعد فوز ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ على الرابترز بفارق 25 نقطة وبنتيجة 101 – 126، بينما سجل ​ميلووكي باكس​ خسارته العاشرة هذا الموسم امام ​ميامي هيت​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 87 – 94.


ونختم مع كرة السلة اللبنانية، حيث ادلى لاعب هومنتمن كريم زينون بتصريحات خاصة لصحيفة ​السبورت الالكترونية​ بعد نهاية مباراة الحكمة وهومنتمن امس في بطولة لبنان والتي انتهت لصالح الفريق البرتقالي.

وقال ان المباريات دائما ما تكون صعبة امام فريق الحكمة بالرغم من الظروف الصعبة التي يواجهونها ومهما اختلفت الاسماء. واوضح ان الفريق صحح اخطاء الشوط الاول من المباراة من الناحية الهجومية بعد تسجيلهم لـ 24 نقطة في الربع الثالث مقابل 24 نقطة في الشوط الاول باكمله، مضيفا انهم حسنوا تحركاتهم في الجانب الدفاعي ليخطفوا المباراة في النهاية. واكد زينون ان كل مباراة تحتاج طريقة لعب معينة مثال هذه المباراة ومباراتهم امام ​الشانفيل​ حيث لعبوا مجمل المباراة بدون لاعب اجنبي طويل القامة ولكنها بالتاكيد لن تنجح امام فريق كالرياضي الذي يتمتع بلاعبين طوال القامة. واشار الى ان المدرب جو ​مجاعص​ يدرس كل مباراة وعلى اثرها يختار اسلوب اللعب وبالتأكيد نجح اليوم بذلك.