نبدأ مع الدوري الانكليزي الممتاز، حيث تمكّن فريق ​​ليفربول​​ من الخروج سالما من مباراة مضيفه فريق وولفرهامبتون صائد الكبار في ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ وحقّق الفوز عليه بنتيجة هدفين دون ردّ سجلهما ​محمد صلاح​ وفرجيل فان دايك في افتتاح مباريات الاسبوع الثامن عشر من الدوري الانكليزي الممتاز.


ليفربول بقي في الصدارة لجولة جديدة حيث رفع رصيده الى 48 نقطة في المركز الأول فيما بقي فريق وولفهامبتون في المركز السابع بانتظار مباريات الفرق المنافسة.

وفي ​الدوري الالماني​، ابتعد فريق بوروسيا ​دورتموند​ في صدارة ​دوري الدرجة الاولى​ الالماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه فريق بوروسيا ​مونشنغلادباخ​ بنتيجة 2-1 في اطار مباريات الأسبوع الثامن عشر من المسابقة.دورتموند بهذا الفوز ابتعد في صدارة ​البوندسليغا​ ليرفع رصيده الى 42 نقطة في المركز الاول وبفارق 9 نقاط عن ​فريق بوروسيا مونشنغلادباخ​ الذي يمتلك 33 نقطة وهو مهدد بخسارة المركز الثاني في حال فوز ​بايرن ميونيخ​ بمباراته اليوم.


وتقام اليوم مباراة نهائي كاس العالم للاندية بين ​ريال مدريد​ بطل اوروبا وبطل النسخة الماضية، و​العين الاماراتي​ مفاجأة البطولة الذي أقصى في الدور ربع نهائي الترجي التونسي وفي نصف النهائي ​ريفربلايت​ الارجنتيني.


اما في الدوري الايطالي، تقام اليوم عدة مباريات من الجولة السابعة عشر، ابرزها لقاء القمة بين يوفنتوس وروما على ملعب اليانز ستاديوم.


عربيا، تابع ​فريق النصر​ ملاحقته للمتصدر ​فريق الهلال​ واستطاع من تجاوز مضيفه ​فريق الاتحاد​ بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 ضمن مباريات الاسبوع الرابع عشر من بطولة دوري الامير محمد بن سلمان لكرة القدم.
وبقي فريق النصر في المركز الثاني بعد هذا الفوز وبرصيده 32 نقطة بينما بقي الاتحاد وصيفا للقاع وبرصيده 6 نقاط.


افريقيا، أكّد ​الاتحاد الافريقي لكرة القدم​ "كاف" أن ​الكاميرون​ ستنظّم بطولة ​كأس الأمم الإفريقية 2021​، بعدما كان من المقرر ان تقام في ساحل العاج.

وقال الكاف في بيان إن الكاميرون ستستضيف بطولة 2021، موضحا أنه في ظل عدم وجود أي خلافات مع الكاميرون، بعد سحب بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 منها لعدم الجاهزية.

وفي كرة السلة، اعتبر ​تمام الجارودي​ ان فريق النادي ​الرياضي​ لا يقدم اداء ثابتا في المبارايات وبدا غير راضٍ عن اداء اللاعبين. وأضاف بعد فوز الرياضي على متحد لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونية، عندما يتقدم الفريق ببداية المباراة يخسر الفارق، كما حصل اليوم في المباراة مع ​المتحد​، او يتنبه متأخرا كما حصل مع أطلس، الا انه اعتبر هذا الأداء غير صحي وخطر اذ كلفهم المباراة مع ​بيروت​ التي خسروها بسبب عدم التركيز والاستلشاء كما شرح تمام. وهنا تكمن خطورة وجود نجوم في فريق واحد يتابع تمام، اذ يسعى كل واحد منهم الى ابراز قدراته ومحاولة كل لاعب تحقيق ارقام قياسية فردية.


متفرقات دولية:

- أعلن نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم أنه تعاقد مع اللاعب الايفواري ​سيكو سانوجو​، في أولى صفقات الفريق في فترة الانتقالات الشتوية.

- اعلن نادي ​يوفنتوس​ الايطالي عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت عن تجديد عقده مع ​شركة اديداس​ الألمانية للتجهيزات الرياضية حتى عام 2027.

- ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن نادي ​ريال مدريد​ يخطط للتعاقد مع نجم منتخب المغرب و​اياكس امستردام​ الهولندي ​حكيم زياش​، لتدعيم صفوفه خلال الفترة المقبلة.