نبدأ مع أبرز أخبار كرة القدم، حيث علّق ​سيرجيو راموس​ قائد نادي ​ريال مدريد​ الإسباني على الشائعات التي ربطت المدرب جوزيه ​مورينيو​ بالعودة إلى الملكي من جديد بعد إقالته من منصبه كمدرب لمانشستر يونايتد هذا الأسبوع.


وفي هذا السياق قال راموس بعد أن سُئل حول ما إذا كان يتمنى عودة مورينيو :" ليس أنا من يقرر هوية المدرب في ريال مدريد، القائد ليس لديه صلاحيات عالية في ذلك، لقد مضى خمس سنوات على رحيل مورينيو وهي شخصية تعني الكثير، عليكم أن تحترموا سولاري".





وفي سياق آخر، أكّد المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي ​ماسيميليانو أليغري​ أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ سوف يشارك أساسيًا في مباراة الفريق يوم غدٍ السبت أمام نادي روما، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي على ملعب أليانز ستاديوم.




وخلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة قال أليغري :" رونالدو سيشارك غدا، لكنّي سأقوم بإراحته خلال واحدة من المباراتين المُقبلتين بعد مواجهة روما قبل نهاية العام".




ولا بدّ من التذكير أن الليلة تعود عجلة الدوري الانكليزي الممتاز للدوران من جديد من الجولة السابعة عشر، حيث يحل ليفربول ضيفا على وولفرهامبتون، وسيسعى الريدز إلى مواصلة سلسلة انتصاراته للمحافظة على الصدارة وتوسيع الفارق مع منافسه مانشستر سيتي، الذي سيخوض يوم السبت مواجهة على ارضه امام كريستال بالاس.

وفي الدوري الالماني، سيحاول المتصدر بوروسيا دورتموند تعويض الخسارة امام دوسلدورف، عندما يفتتح الجولة السادسة عشر بمواجهة صاحب المركز الثاني بوروسيا مونشغلادبخ، علما ان فارق النقاط بين الطرفين هو ست نقاط.

محليا، أعلن مدير نادي الصفاء يوسف بعلبكي عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك التعاقد مع المدافع الدولي اللبناني جاد نور الدين، قادما من شباب الساحل.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات الجولة السابعة خلال فعاليات ​بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة​، نجح فريق ​الرياضي​ بتحقيق الانتصار بنتيجة 74 - 64 وبفارق 10 نقاط عن منافسه فريق ​المتحد​ طرابلس وذلك في المباراة التي اقيمت امام جمهور الفريق البيروتي على ارض ​ملعب المنارة​.



متفرقات دولية:

- فتح نادي ايفرتون تحقيقا حول حادثة المشجعين الذين يزعم أنهم رددوا صيحات عنصرية عن المدافع ياري مينا.


- ركز غلاف النسخة الورقية من صحيفة «آس» على عدد من الأمور التي تعتبرها الصحيفة مهمة، وأبرزها تصريحات الكرواتي لوكا مودريتش نجم خط وسط نادي ريال مدريد مع مجلة GQ الأميركية، وزيارة سيرجيو راموس لمسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي.


- نشر الحساب الرسمي لنادي ويست هام يونايتد الإنكليزي عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر فيديو لطفل مشجع لويس هام خلال تواجده في متجر النادي طالبًا من مهاجم الفريق ماركو أرناتوفيتش بتسجيل 50 هدفا في الموسم، فرد عليه اللاعب بأنه سيحاول تحقيق ذلك خلال موسمين أو ثلاثة مع بعضه