لن يتوقف ​الدوري السعودي​ لكرة القدم على الرغم من تحضيرات المنتخب السعودي لكأس آسيا حيث سيستمر برفقة ​الدوري المصري​ بينما سيكون ​الدوري الإماراتي​ والدوري القطري في فترة راحة طويلة تمتد لأوائل شهر شباط المقبل وذلك إفساحا في المجال أمام استعدادات قطر والإمارات لكأس آسيا 2019.

دعونا الآن نتعرف على أبرز ثلاث مباريات ينصح بمتابعتها عربيا هذا الأسبوع.

الهلال​ – ​الأهلي​ ( الجمعة الساعة 14.10 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الهلال صاحب المركز الأول برصيد 32 نقطة الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة في قمة الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويسعى الهلال إلى تجاوز خسارته في الأسبوع الماضي أمام ​الحزم​ والتي كانت له الأولى هذا الموسم أما الأهلي فهو لم يحقق الفوز في في آخر ثلاث مباريات ما يعني بأنه مطالب بتحقيق الفوز إذا ما أراد تقليص الفارق مع الهلال إلى 5 نقاط والحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب.

ويحتاج الهلال مع المدرب جيسوس إلى العودة للعب بواقعية مع تركيز أكبر على الشق الدفاعي وعدم الإستهتار بالخصوم من أجل تجنب الهفوات الواضحة التي وقع فيها الفريق في المباريات الأخيرة حيث لا يمكن اعتبار المباراة محسومة والدخول لخوضها على هذا الأساس أما الأهلي مع المدرب غويدي فيعلم بأن الفريق عليه اللعب بالتزام دفاعي وتكتيكي مع إيجاد الحلول الهجومية حيث لا ينجح الفريق في صناعة الكثير من الفرص مع بطء واضح في بناء الهجمة من الخلف.

الإتحاد​ – ​النصر​ ( الجمعة الساعة 17.25 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الإتحاد صاحب المركز ما قبل الأخير في الدوري السعودي برصيد 6 نقاط النصر الوصيف برصيد 29 نقطة في لقاء لن يكون سهلا على الإطلاق. الإتحاد وبعدما حقق الأسبوع الماضي فوزه الأول يسعى إلى متابعة انتصاراته للخروج من مركزه الذي يؤدي في نهاية الموسم إلى الدرجة الثانية أما النصر فهو نجح بعد سلسلة من النتائج الإيجابية من اللحاق بالهلال في المنافسة على الصدارة.

ومع المدرب ​سلافين بيليتش​، أصبح الفريق الإتحادي ذو شكل هجومي أكبر لكن الفريق يعاني احيانا من ضعف التركيز الدفاعي وهو ما يسبب بتلقي الفريق أهدافا من أخطاء ساذجة تضيع مجهود الفريق الهجومي ما يعني فقدان نقاط هامة. أما النصر فلا يختلف اثنان بأن المدرب هيلدور كريستوفا قد وضع بصمته على أداء الفريق حيث أصبح منظما أكثر مع تنويع في اللعب الهجومي واستخراج الأفضل من لاعبيه ونشاط أكبر في طرفي الملعب لتكون المباراة صراعا بين فريقين سيخوض كل واحد منهما اللقاء بتكتيك مختلف إنما بهدف واحد هو الفوز.

بيراميدز​ – إنبي ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يواجه بيراميدز الوصيف برصيد 29 نقطة إنبي صاحب المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة في لقاء هام ضمن الجولة الثامنة عشر من الدوري المصري لكرة القدم. وربما على الورق، تبدو الأمور سهلة لبيراميدز من أجل تحقيق فوز يقربه من الزمالك المتصدر خاصة أن إنبي يحتل مركزا في أسفل الترتيب لكن الأمور لن تكون كذلك لان إنبي سيقاتل بكل قواه من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تساعده على التخلص من المراكز المتأخرة.

ومع المدرب حسام حسن، سيلعب بيراميدز بنفس الأسلوب الهجومي بقيادة المهاجم البرازيلي كينو ما ساعد على تحقيق 13 نقطة من آخر خمس مباريات مع مرونة تكتيكية واضحة ولمسة جيدة للغاية لحسام حسن رغم استلامه للفريق في وسط الموسم أما إنبي مع مدربه الجديد علي ماهر فهو يطمح لتحسين الاداء الدفاعي للفريق الذي تلقى 26 هدفا في 16 مباراة وهو معدل كارثي بكل تأكيد خاصة إذا ما عرفنا بأن الفريق لم يفز في آخر 9 مباريات وتحديدا منذ 24 أيلول الفائت.