نبدأ مع كرة القدم حيث أعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي عبر موقعه الرسمي تجديد عقد حارسه ​ألفونس أريولا​.


وأشار النادي الباريسي إلى أن أريولا، صاحب الـ25 عاما، قد وقع على جديد مع النادي يمتد حتّى ​عام 2023​. وكانت تكهنات عدّة في الفترة الأخيرة ربطت أريولا بالرحيل عن باريس سان جيرمان في ظل تواجد ​جيانلويجي بوفون​، ليأتي الرد اليوم من ​النادي الفرنسي​ بتجديد عقد الحارس.

وفي نفس السياق، جدد ​نادي يوفنتوس​ عقد مدافعه البرازيلي ​أليكس ساندرو​، حتّى عام 2023.



وكشفت اليوم شبكة سكاي أن نادي مانشستر يونايتد قد توصل إلى إتفاق مع نادي مولدي النروجي يتعلق بإمكانية بقاء المدرب أولي جونار سولسكاير على رأس الجهاز الفني للشياطين الحمر في الموسم المقبل أيضًا، وليس لنهاية الموسم الجاري فقط. وأوضحت الشبكة أن ​اليونايتد​ توصل إلى إتفاق مع النادي النروجي، يقضي بدفع مبلغ 7.2 مليون باوند، في حال أراد اليونايتد الإبقاء على خدمات سولسكاير.






وفي سياق آخر، حافظ المنتخب البلجيكي على المركز الأول في التصنيف الشهري للإتحاد الدولي لكرة القدم، وهو آخر تنصيف لعام 2018. وحل في المركز الثاني بطل العالم منتخب فرنسا، ومنتخب البرازيل ثالثا، وكرواتيا رابعا، وإنكلترا خامسا، والبرتغال سادسا.
وعلى مستوى قارة آسيا، جاء المنتخب الإيراني في المركز الأول، خلفه أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، من ثم السعودية وسوريا، أما لبنان جاء في المركز الـ81 على مستوى العالم، والتاسع آسيويا، متفوقا على منتخبات مهمة كالعراق وقطر وأوزبكستان والبحرين وتايلاند.








عربيًا، جدد نادي التعاون السعودي عقد لاعب الفريق إبراهيم الزبيدي لمدة عامين قادمين لغاية 2021 وذلك حسبما أعلن المركز الاعلامي بالنادي حيث كتب في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: " تم التجديد للاعب لمدة موسمين قادمين بناءً على التقرير الفني المقدم من البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب الفريق".


محليًا، ولقراءة مقابلة خاصة مع مدرب نادي شباب البرج مالك حسون إضغط هنا.




وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن فعاليات الجولة السابعة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، حقق ​نادي بيبلوس​ فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته امام نظيره اطلس، وانتهت هذه المواجهة بفارق نقطتين فقط وبواقع 81 – 79.



أما في الرياضات الميكانيكية، أكّد المدير الرياضي لفريق فيراري ماسيمو ريفولا أنه سيترك فريقه لينتقل الى فريق ابريليا ليصبح مديره التنفيذي.




متفرقات دولية:

- كشف المُصمم الكولومبي ماوريسيو بينيتز عن عمل فني خصصه للهدف الشهير للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرمى يوفنتوس الموسم الماضي بربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما كان رونالدو لاعبا في صفوف ريال مدريد.ونشرت إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام فيديو يُظهر مزايا اللوحة الفنية التي رسمها بينيتز، والتي تُجسد رونالدو لحظة تسجيله للهدف.


-أعلن موقعthesun.co.ukان لاعب فريق يوفنتوس كريستيانو رونالدو قد قرر بيع منزله المتواجد في مدينة مانشستر ووضعه بسوق البيع بقيمة 3.25 مليون £.




- أقدم النّجم المصري محمد صلاح على القيام بخطوة إنسانية لافتة، بعد أن دعا المشجع " مايك كيراني" الذي يعاني من مشاكل في الرؤية لزيارة مركز تدريبات ليفربول والحصول على قميصه وتوقيع اللاعبين والمدرب يورغن كلوب.



- تعرض المصارع شون فينيكس لكسر في جمجمته بعد خطأ فظيع نتيجة قفزه عن الحبل الأعلى من الحلبة. وقد أصيب فينيكس البالغ من العمر 27 عاماً بنزيف في الدماغ وفقدان السمع الدائم في أذنه اليسرى، بعد أن اصطدم رأسه بالأرض