نبدأ مع كرة القدم الأوروبية، حيث تمكن فريق ​​توتنهام​ هوتسبرز​ من التأهل الى الدور النصف نهائي من بطولة ​​كاس الرابطة الانكليزية​​ (carabao cup) بعد فوزه في ​ديربي​ العاصمة البريطانية لندن على مضيفه ​فريق ارسنال​ بنتيجة هدفين دون رد في اطار مباراة الدور الربع نهائي من المسابقة سجلهما ديلي ألي وسونغ هيونغ.


بدوره حقّق فريق ​​تشيلسي​​ فوزا صعبا على ضيفه ​فريق ​بورنموث​​، وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 84 ليسجّل ايدين هدف الفوز والتقدّم في الدقيقة 84 من زمن المباراة.

واكمل تشيلسي و توتنهام عقد الفرق المتأهلة الى الدور النصف نهائي من المسابقة لينضما الى فريقي مانشستر سيتي و​بورتون. وسيلعب توتنهام ضد تشيلسي والسيتي ضد البيون.




اما في ألمانيا، وضمن منافسات الجولة الـ 16 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​، حقق نادي ​​بايرن ميونيخ​​ فوزاً صعباً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​لايبزيغ​ على ملعب الاليانز ايرينا، وانتهت هذه المواجهة بهدف نظيف سجله فرانك ريبيري في الدقيقة 83.



وفي مباريات اخرى، خطف نادي فيردر بريمن تعادلاً ثميناً خلال مواجهة هوفنهايم وانتهت هذه المباراة بنتيجة 1 – 1، وتعادل ايضاً ​فرايبورغ​ امام ​هانوفر​ بنفس النتيجة، بينما خاض فريق ماينز مباراة مثيرة جمعته امام ​اينتراخت فرانكفورت​ وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي وبواقع 2 – 2.


كما عمّق فريق ​باير ليفركوزن​ من جراح مضيفه ​فريق شالكه​ وتغلّب عليه بنتيجة 2-1.


وفي فرنسا، تأهل فريق ليون الى الدور الربع نهائي من بطولة ​كأس الرابطة الفرنسية​ لكرة القدم بعد فوزه على ​فريق اميان​ بنتيجة 3-2.

وتاهل ​بوردو​ بعد فوزه على مضيفه ​​ديجون​​ بنتيجة هدف للاشيء. بدوره قلب رين تأخره وحقق الفوز على ضيفه فريق نانت بنتيجة 2-1، وفاجأ فريق ​لو هافر​ من الدرجة الثانية ضيفه نيم واقصاه من البطولة عقب تغلبه عليه بنتيجة 2-1.

اما المفاجأة الأكبر فكانت إقصاء مارسيليا بركلات الترجيح على يد ستراسبورغ بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1، كذلك خرج نيس على غانغون بركلات الترجيح عقب التعادل السلبي.






عربيا، تأهل فريق الكويت إلى المباراة النهائية لبطولة ​كأس ولي العهد الكويتي​، بفوزه على ​النصر​ بهدف نظيف في لقاء نصف نهائي البطولة. وسيتواجه فريق الكويت في الدور النهائي مع الفائز من مباراة النصف النهائي الثاني بين فريقي ​العربي​ و​القادسية​ المنتظرة يوم الخميس المقبل.





وفي كرة السلة، سجل ​بروكلين نتس​ انتصاره السابع على التوالي و ال15 هذا الموسم من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، بعد فوزه على ​شيكاغو بولز​ بفارق 3 نقاط وبنتيجة 96 – 93، في وقت فشل حامل لقب البطولة ​غولدن ستايت​ واريرز بالمحافظة على سلسلة انتصاراته ليسقط امام يوتا جاز يفارق 5 نقاط وبنتيجة 108 – 103.


متفرقات دولية:

- أعلنت ​السباحة​ الأميركية ​ميسي فرانكلين​ اعتزالها عن مسيرة شهدت التتويج بخمس ميداليات ذهبية اولمبية.


- نجح الدولي الالماني ​توني كروس​، نجم وسط ​ريال مدريد​ الاسباني في تحقيق إنجازاً جديداً في كأس العالم للأندية، وذلك بمشاركته أمام كاشيما أنتلرز الياباني، في دور نصف نهائي البطولة.واصبح كروس أكثر لاعب مشاركةً في تاريخ نصف نهائي مونديال الأندية، برصيد 5 مرات، ليتفوق على النجم البرتغالي ​رونالدو​، وأندرياس إنييستا ( بـ 4 مشاركات لكل منهما).



- أفادت صحيفة ليكيب الفرنسية أنه تم تأجيل مباراة ​بوردو​ و​أميان​، التي كان مقرر إجراءها يوم السبت الساعة 9 مساء لليوم 19 من دوري الدرجة الاولى الفرنسي، إلى اليوم التالي الأحد في تمام الساعة الخامسة مساءا، بناء على طلب من ولاية جيروند.