نبدأ مع كرة القدم الأوروبية، حيث أعلن اليوم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بشكل رسمي تعيين لاعبه السابق أولي جونار سولسكاير مديرا فنيا جديدا للفريق الأول خلفا للمدرب البرتغالي ​جوزيه مورينيو​.

سولسكاير لعب في السابق مع مانشستر يونايتد من عام 1996 حتّى عام 2007، حيث شارك في 235 مباراة بقميص الشياطين الحمر، مُسجلا 91 هدفا.

وفي نفس السياق، أكد جوزيه مورينيو أن مانشستر يونايتد أصبح من الماضي بالنسبة إليه. صحيفة ميرور الإنكليزية نقلت تصريحات لمورينيو أدلى بها لسكاي قائلا :" مانشستر يونايتد لديه مستقبل من دون جوزيه مورينيو وجوزيه مورينيو كذلك لديه مُستقبل من دون مانشستر يونايتد".

وتابع :" أريد أن أنهي ما حصل وكأنه حدث في الأمس وأن أقول أن اللعبة قد إنتهت، أتمنى عليكم أن تحترموا هذه الطريقة التي أريد أن اتعامل بها لحين عودتي إلى كرة القدم من جديد، لدي الحق في أن أعيش حياتي، أريد أن أذهب إلى السوق والنزهة معا، هذا ما أريده، مانشستر يونايتد صار من الماضي بالنسبة لي ".

ونبقى مع أجواء كرة القدم، حيث أعلن الإتحاد الروسي لكرة القدم أن رئيسه فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي قد استقال من منصبه اليوم الأربعاء.

وفي ​كأس العالم للأندية​، وصل ريال مدريد الى المباراة النهائية ضاربا موعدا مع ​العين الاماراتي​، وذلك بعد الفوز على كاشيما الياباني بثلاثة اهداف مقابل هدف. وسجل الاهداف الثلاثة لبطل اوروبا النجم الويلزي ​غاريث بايل​.

عربيا، استقال المدرب العام لفريق الفيصلي الأردني لكرة القدم حسونة الشيخ من منصبه، من دون ابراز الأسباب.

ولقراءة خبر آخر تحت عنوان :" من الذاكرة الذهبية: لبنان يستضيف بطولة كأس آسيا للمرة الأولى". إضغط هنا.

ولقراءة مقال آخر تحت عنوان :" مورينيو واليونايتد، إنفصال متوقع بعد فترة معاناة لكلا الطرفين". إضغط هنا.

متفرقات دولية ومحلية:

- انضم المدافع جاد نور الدين الى الصفاء موقعا على عقد لعامين قادما من شباب الساحل.

-منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتمادات مالية قدرها 8.5 مليون دولار الى الاتحاد التونسي للعبة، من أجل إنجاز بعض المشاريع. وجاء تقديم المنحة خلال اجتماع جمع رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء مع وفد الفيفا للتطوير.

-كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية نقلا عن عدّة مصادر إستطلاعية أن ​كيليان مبابي​ وديديه ديشان و​أنطوان غريزمان​ ونيمار دا سيلفا هم ضمن لائحة بأول عشرة أشخاص أكثر شهرة في فرنسا لعام 2018.

- قرّرت إدارة نادي تورينو الإيطالي تغريم لاعب الفريق روبرتو سوريانو، وذلك بسبب وضعه علامة إعجاب "لايك" عل صورة نشرها النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، بعد مباراة الديربي بين تورينو ويوفنتوس يوم السبت الماضي والتي إنتهت لصالح البيانكونيرو بنتيجة هدف مقابل لاشيء. وقام اللاعب كذلك بوضع علامة لايك على صورة نشرها ​باولو ديبالا​، ما أثار سخط جماهير تورينو.