نبدأ مع ​كاس العالم للاندية​، حيث تأهل فريق العين ​الاماراتي إلى نهائي ​البطولة للمرة الاولى في تاريخه، وذلك على حساب فريق ​ريفر بليت​ الارجنتيني، بفوزه عليه في ركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي من لقاء نصف النهائي بنتيجة 2-2 في البطولة التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة.
وضرب الفريق الاماراتي موعدا في المباراة النهائية مع الفائز من النصف النهائي الثاني المنتظر بين فريقي ريال مدريد الاسباني وكاشيما التيرز الياباني.


وضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات ​​الدوري الالماني​​ " ​البوندسليغا​ "، تلقى المتصدر ​​بوروسيا دورتموند​​ خسارته الاولى محلياً امام ​فورتونا دوسلدورف​ وبواقع 2-1 في احدى اكبر مفاجآت هذه الجولة.وفي باقي المباريات، انقاد نادي هيرتا برلين الى تعادل محبط امام ​اوغسبورغ​ وبواقع 2-2،

وحقق ​نادي بوروسيا مونشغلادباخ​ فوزاً مستحقاً امام ​نورنبرغ​ وبواقع 2-1.


وبالانتقال للدوري الايطالي، وقع ​ميلان​ في فخ التعادل السلبي امام ​بولونيا​ المتواضع في ختام الجولة السادسة عشر من الكالتشيو، لكن ميلان استمر بالمركز الرابع بفارق نقطتين عن ​لاتسيو​ الخامس.

اما في الدور ربع النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ " كارابوا كاب "، تمكن نادي ​مانشستر​ سيتي من حجز مكانه في ​الدور نصف النهائي​ بعد ان حسم موقعته امام ​ليستر سيتي​ عقب الاحتكام لضربات الترجيح وبواقع 3-1 وذلك بعد انتهاء المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.وفي مباراة اخرى، حجز نادي بورتون مقعده في الدور المقبل بفوز ثمين امام ميدلزبره وبواقع 1-0 .

وفي فرنسا، حجز نادي ​​باريس سان جيرمان​​ مقعده في الدور ربع النهائي من كاس الرابطة الفرنسية، بعد ان حقق فوزاً بغاية الصعوبة امام اورليان وبواقع 2-1.



وبالانتقال لكرة السلة، سجل ​دنفر ناغتس​ انتصاره الرابع على التوالي و ال 21 له هذا الموسم من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على ​دالاس مافريكس​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 118 – 126، ليكون نيطولا يوكيتش افضل مسجلي دنفر ناغتس ب 32 نقطة و16 كرة مرتدة، بينما سجل ​لوكا دونكيتش​ 23 نقطة و 12 تمريرة حاسمة، في وقت سقط الليكرز للمرة ال 13 هذا الموسم بعد خسارته امام ​بروكلين نتس​ بفارق 5 نقاط وبنتيجة 110 – 115.

لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

دالاس مافريكس 118 – 126 دنفر ناغتس

​لوس انجلوس ليكرز​ 110 – 115 بروكلين نتس

واشنطن ويزردز 110 – 118 ​اتلانتا هوكس​

​كليفلاند كفالياريز​ 92 – 91 انديانا بيسيرز


متفرقات دولية:

-اعلن ​نادي ريال بيتيس الاسباني​ ان مدافعه الدومينيكاني ​جونيور فيربو​ سيغيب عن الملاعب لمدّة اربعة اشهر بعد تعرضه لاصابة في الفخذ، وبالتالي اللاعب سيغيب عن مواجهات فرق ​ايبار​، ويسكا و​​ريال مدريد​​.


- افادت وسائل اعلام اسبانية ان لاعب فريق ​باريس سان جيرمان​ ​خيسي رودريغيز​ قام بدفع مبلغ خمسة الاف يورو لاحدى القنوات الاسبانية التي تعرض برنامج يتعلق بتلفزيون الواقع وذلك من اجل اقصاء صديقته السابقة التي تشارك في البرنامج.

- توجه النجم الاسباني ​تشافي هيرنانديز​ بكلمة الى القطريين في اليوم الوطني، متمنيا لهم الاستمتاع في هذا اليوم.وقال تشافي، نجم فريق السد القطري، في حديث عبر فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "اتمنى للقطريين الاستمتاه بيومهم الوطني، والذهاب الى الشوارع والاستمتاع مع عائلاتهم في هذا البلد الجميل قطر، اتمنى الخير لجميع القطريين، وشكرا للقطريين على ما قدموه لي ولعائلتي، تحية طيبة للجميع"