نبدأ مع ​كاس العالم للاندية​، حيث تأهل فريق العين ​الاماراتي إلى نهائي ​البطولة للمرة الاولى في تاريخه، وذلك على حساب فريق ​ريفر بليت​ الارجنتيني، بفوزه عليه في ركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي من لقاء نصف النهائي بنتيجة 2-2 في البطولة التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة.
وضرب الفريق الاماراتي موعدا في المباراة النهائية مع الفائز من النصف النهائي الثاني المنتظر بين فريقي ​ريال مدريد​ الاسباني وكاشيما التيرز الياباني.


وضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات ​​الدوري الالماني​​ " ​البوندسليغا​ "، تلقى المتصدر ​​بوروسيا دورتموند​​ خسارته الاولى محلياً امام ​فورتونا دوسلدورف​ وبواقع 2-1 في احدى اكبر مفاجآت هذه الجولة.وفي باقي المباريات، انقاد نادي هيرتا برلين الى تعادل محبط امام ​اوغسبورغ​ وبواقع 2-2،

وحقق ​نادي بوروسيا مونشغلادباخ​ فوزاً مستحقاً امام ​نورنبرغ​ وبواقع 2-1.


وبالانتقال للدوري الايطالي، وقع ​ميلان​ في فخ التعادل السلبي امام ​بولونيا​ المتواضع في ختام الجولة السادسة عشر من الكالتشيو، لكن ميلان استمر بالمركز الرابع بفارق نقطتين عن ​لاتسيو​ الخامس.

اما في الدور ربع النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ " كارابوا كاب "، تمكن نادي ​مانشستر​ سيتي من حجز مكانه في ​الدور نصف النهائي​ بعد ان حسم موقعته امام ​ليستر سيتي​ عقب الاحتكام لضربات الترجيح وبواقع 3-1 وذلك بعد انتهاء المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.وفي مباراة اخرى، حجز نادي بورتون مقعده في الدور المقبل بفوز ثمين امام ميدلزبره وبواقع 1-0 .

وفي فرنسا، حجز نادي ​​باريس سان جيرمان​​ مقعده في الدور ربع النهائي من كاس الرابطة الفرنسية، بعد ان حقق فوزاً بغاية الصعوبة امام اورليان وبواقع 2-1.



وبالانتقال لكرة السلة، سجل ​دنفر ناغتس​ انتصاره الرابع على التوالي و ال 21 له هذا الموسم من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على ​دالاس مافريكس​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 118 – 126، ليكون نيطولا يوكيتش افضل مسجلي دنفر ناغتس ب 32 نقطة و16 كرة مرتدة، بينما سجل ​لوكا دونكيتش​ 23 نقطة و 12 تمريرة حاسمة، في وقت سقط الليكرز للمرة ال 13 هذا الموسم بعد خسارته امام ​بروكلين نتس​ بفارق 5 نقاط وبنتيجة 110 – 115.

لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

دالاس مافريكس 118 – 126 دنفر ناغتس

​لوس انجلوس ليكرز​ 110 – 115 بروكلين نتس

واشنطن ويزردز 110 – 118 ​اتلانتا هوكس​

​كليفلاند كفالياريز​ 92 – 91 انديانا بيسيرز


متفرقات دولية:

-اعلن ​نادي ريال بيتيس الاسباني​ ان مدافعه الدومينيكاني ​جونيور فيربو​ سيغيب عن الملاعب لمدّة اربعة اشهر بعد تعرضه لاصابة في الفخذ، وبالتالي اللاعب سيغيب عن مواجهات فرق ​ايبار​، ويسكا و​ريال مدريد​.


- افادت وسائل اعلام اسبانية ان لاعب فريق ​باريس سان جيرمان​ ​خيسي رودريغيز​ قام بدفع مبلغ خمسة الاف يورو لاحدى القنوات الاسبانية التي تعرض برنامج يتعلق بتلفزيون الواقع وذلك من اجل اقصاء صديقته السابقة التي تشارك في البرنامج.

- توجه النجم الاسباني ​تشافي هيرنانديز​ بكلمة الى القطريين في اليوم الوطني، متمنيا لهم الاستمتاع في هذا اليوم.وقال تشافي، نجم فريق السد القطري، في حديث عبر فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "اتمنى للقطريين الاستمتاه بيومهم الوطني، والذهاب الى الشوارع والاستمتاع مع عائلاتهم في هذا البلد الجميل قطر، اتمنى الخير لجميع القطريين، وشكرا للقطريين على ما قدموه لي ولعائلتي، تحية طيبة للجميع"