نبدأ مع أهم خبر شهدته كرة القدم العالمية اليوم، حيث أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بشكل رسمي الإنفصال عن المدرب البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ بسبب سوء النتائج.
ولم يعلن النادي الإنكليزي عن بديل مورينيو، لكن من المُتوقع أن يعيّن ​مايكل كاريك​ كمدرب مؤقت لمباراة كارديف سيتي نهاية الأسبوع الحالي، قبل تعيين مدرب جديد يمتد عقده لنهاية الموسم الجاري، ومن المُرجح أن يكون أولي جونار سولسكاير.


ميسي يفوز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة ويتجاوز رونالدو
وفي سياق آخر، تمكّن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني من الحصول على جائزة الحذاء الذهبي لموسم 2017-2018، للمرة الخامسة خلال مسيرته، ليُصبح بذلك أول لاعب يتحصّل على الجائزة خمس مرات.
وسجل ميسي 34 هدفا خلال موسم 2017-2018، ليتوج بالجائزة للمرة الخامسة في تاريخه، ويتخطى غريمه كريستيانو رونالدو صاحب الـ4 ألقاب. وتُمنح هذه الجائزة للاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد في أوروبا.

كأس العالم للأندية: الترجي التونسي يحصد المركز الخامس​​​​​​​​​​​​​
وفي كاس العالم للاندية، حصد فريق ​الترجي​ الرياضي التونسي المركز الخامس من كأس العالم بعد فوزه على فريق ​ديبورتيفو غوادالاخارا​ المكسيكي في المباراة التي جرت على استاد هزاع بن زايد بنادي ​العين​ يوم الثلاثاء بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1.


إيقاف جمهور النجمة ثلاث مباريات على خلفية أحداث مباراة العهد​​​​​​​
أما في كرة القدم المحلية، قرّرت اللجنة التنفيذية في ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ إيقاف جمهور نادي النجمة ثلاث مباريات، إعتبارا من الـ15 من شهر كانون الأول الحالي، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي حصلت خلال مباراة النجمة والعهد الأسبوع الماضي على ملعب المدينة الرياضية.
كما قرّر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تغريم نادي العهد مبلغ 500 ألف ليرة، ونادي التضامن صور مبلغ 500 ألف ليرة كذلك.

حلبة سيلفرستون تنفي دفعها المال الى مالك الفورمولا 1​​​​​​​
وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، نفى "نادي سائقي السباقات البريطانيين" الذي ينظّم سباق الفورمولا 1 على حلبة سيلفرستون البريطانية ان يكون قد دفع مبلغ 30 مليون £ الى مالك الفورمولا 1 شركة ليبرتي ميديا كي تُبقي على السباق على هذه الحلبة.

متفرقات دولية:


- تم تغريم مشجع توتنهام بعد إلقائه لقشرة موز على ملعب الامارات خلال مباراة ارسنال وتوتنهام، واعتبرت فعلته أنها كانت مستهدفة كان لها طابع عنصري. وتسلّم بانتيلي قرارا بمنع حضور مباريات كرة القدم لمدة أربع سنوات بعد اعترافه بأنه مذنب. كما تم تغريمه بمبلغ 500 جنيه استرليني، والذي يتضمن زيادة قدرها 100 جنيه استرليني بسبب العنصرية، وطلب منه دفع 135 جنيهًا إسترلينيًا في التكاليف.

- بعد خبر رحيل المدرب جوزيه مورينيو عن الجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، نشر نجم الفريق ​بول بوغبا​ تغريدة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر إعتبرها المتابعون أنها تُعبّر عن فرحة النجم الفرنسي برحيل مورينيو الذي لم تكن العلاقة معه على ما يرام خلال الفترة الماضية، لكن اللافت أن بوغبا مسح التغريدة بعدها بثوانٍ، ما يؤكد أنها متعلقة بخبر رحيل المدرب البرتغالي.

-اعلن نادي اينتراخت فرانكفورت الالماني عن تمديد عقد نجم وسط الفريق، السويسري جيلسون فيرنانديز لعام واحد حتى 2020.

- أعلن نادي ​​لوس أنجلوس غالاكسي​​ الأميركي لكرة القدم استمرار لاعبه السويدي ​​زلاتان إبراهيموفيتش​​ في الموسم المقبل.

رسميا: لوس انجلوس غالاكسي يجدد عقد ابراهيموفيتش​​​​​​​