لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية،والإماراتية مع تأجيل ​الدوري القطري​ لبعد ​كأس آسيا 2019​ وغياب جولة الأسبوع من الدوري المصري.

دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

دانيال أيسايلا ( مدرب ​الحزم​ ):

كان له شرف إسقاط ​الهلال​ لأول مرة هذا الموسم بعدما نجح في السيطرة على مفاتيح لعب الهلال الهجومية ثم ضرب دفاعاته بهجمات منظمة ما سمح له بالخروج بفوز هام 2-1 رغم التأخر 1-0 ما يعكس عمل المدرب المميز في الشوط الثاني تحديدا.

عبد الرزاق حمدالله​ ( لاعب ​النصر​ ):

كان عريس المباراة أمام ​الرائد​ حيث قاده للفوز 4-0 مسجلا أهداف فريقه الأربعة كلهاليثبت بأنه أحد أفضل المهاجمين حاليا في الدوري السعودي مع لمسة تهديفية حاسمة أمام مرمى الخصوم وبدون أي تلبك أو تردد.

أدوار سلبية:

خورخي جيسوس​ ( مدرب الهلال ):

لم يتعامل مع مباراة الحزم كما يجب رغم التقدم في النتيجة 1-0 لكن الأمور تغيرت في الشوط الثاني مع عدم قدرته على قراءة تبديلات الخصم كما يجب واندفاع هجومي دون أي تركيز دفاعي ليتلقى هدفين ويخسر المباراة 2-1.

سامي الخيبري ( لاعب ​الفيحاء​ ):

قلب دفاع الفريق لعب دورا سلبيا في خسارة فريقه 3-0 أمام ​التعاون​ بعدما لم ينجح في إيقاف تحركات مهاجمي الخصم بجانب غياب التفاهم بينه وبين خماسي خط دفاع الفريق ما سمح للاعبي الخصم بالتحرك براحة تامة هجوميا.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

داميان هيرتوج ( مدرب ​الجزيرة​ ):

يحسب له تعامله الجيد مع مجريات المباراة أمام النصر حيث فاز الفريق 3-1 فرغم اللعب بنقص عددي من الدقيقة 37 والتأخر 1-0 لكن الفريق نجح في الربع الساعة الأخير وبتبديلات مميزة من هيرتوج في قلب الطاولة رأسا على عق والفوز في النهاية 3-1.

بيدرو​ كوندي ( لاعب بني ياس ):

مهاجم الفريق لعب دورا رئيسيا في فوز فريقه على دبا الفجيرة 6-1 بعدما سجل هاتريك في مرمى الخصم بعدما عرف كيف يتحرك خلف مدافعي الخصم ويهز الشباك لثلاث مرات متتالية ويبرز موهبته التهديفية بشكل جيد.

أدوار سلبية:

كايو زاناردي ( مدرب النصر ):

فرط في فوز كان بمتناوله أمام الجزيرة لكنه لم يعرف كيف يتعامل مع الربع الساعة الأخيرة من اللقاء ليخسر 3-1 بعدما كان متقدما 1-0 وهو ما جعله يفقد منصبه فيما بعد تراجع الفريق للمركز التاسع.

عبد الرحيم أهلي ( لاعب دبا الفجيرة ):

تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 34 ليترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين والنتيجة كانت تشير إلى التعادل السلبي 0-0 لكن الفريق تلقى بعدها ستة أهداف ليخسر المباراة 6-1 ويترك الفريق يترنح في المركز الأخير.