أسبوع كروي عربي حافل بالعديد من الأحداث الرياضية والكروية مع اقتراب مرحلة الذهاب من النهاية. سنتعرف الآن على أهمه الأحداث التي حصلت في الدوريات ​السعودية​، الإماراتية والمصرية.

خسارة أولى للهلال، فوز طال انتظاره للإتحاد و​الأهلي​ تابع تخبطه

انجر ​الهلال​ لخسارته الأولى هذا الموسم بعدما سقط أمام ​الحزم​ 2-1 وهو ما أشعل الدوري مجددا حيث استقر رصيد الهلال عند النقطة 32 خلف 3 نقاط فقط عن ​النصر​ الذي تجاوز ​الرائد​ برباعية نظيفة فيما تقدم التعاون إلى النقطة رقم 24 في المركز الثالث مستغلا خسارة الأهلي مجددا 1-0 أمام ​الشباب​ ليبقى رصيده 24 نقطة وهو ما جعل من مهة المنافسة على اللقب صعبة للفريق الذي حقق نقطتين فقط في آخر 3 مباريات.

أما ​الإتحاد​ جدة فهو حقق مع مدربه سلافين بيليتش فوزه الأول هذا الموسم ليغادر أخيرا المركز الأخير في الدوري ووصل إلى نقطته السادسة متجاوز أحد بفارق الأهداف.

وسيكون أمام الإتحاد مسيرة طويلة من أجل تجنب مراكز الهبوط إذ يبتعد عن أول الناجين ​الباطن​ بخمس نقاط حاليا بعد مرور 13 جولة من ​الدوري السعودي​.

انتصارات متتالية للشارقة، ​الجزيرة​ و​شباب أهلي دبي​ في المقدمة ووضع دبا الفجيرة يتعقد

تابع الشارقة تصدره للدوري الإماراتي بعد مرور 13 جولة إذ حقق انتصارا جديدا على الإمارات 4-0 ولم يجد أي صعوبة في تلك المباراة بعدما سيطر عليها كليا فيما تجاوز الجزيرة وبصعوبة عقبة النصر 3-1 ولم يضيع شباب أهلي دبي أي نقطة أمام الفجيرة وهزمه 1-0 بهدف في الدقيقة 90 متجاوزا كمين الفجيرة.

ووصل الشارقة للنقطة رقم 31 في الصدارة خلف العين الوصيف برصيد 28 نقطة والذي لم يلعب هذه الجولة لمشاركته في كأس العالم للأندية أما الجزيرة فهو يتساوى مع العين برصيد 28 نقطة بينما في المركز الرابع يتواجد شباب أهلي دبي برصيد 25 نقطة ما يضعنا أمام صراع رباعي على الصدارة. أما في أسفل الترتيب، فيوجد فريق دبا الفجيرة والذي لم يحقق أي فوز منذ الجولة الثانية وتعرض لخسارة خامسة متتالية كانت أمام بني ياس 6-1 ليبقى رصيده 4 نقاط في المركز الأخير ويتكون مهمته في النجاة من الهبوط صعبة نوعا ما.

الأهلي تابع صحوته وعين المدرب الاوروغواياني مارتن لاسارتي مدير فنيا له

تابع الأهلي سلسلة انتصاراته في المباريات المؤجلة له حيث وصل إلى المركز الخامس برصيد 23 نقطة بعد فوز مقنع على النجوم 2-0. ويملك الاهلي 3 مباريات أخرى كي يتساوى مع الزمالك المتصدر وبيراميدز الوصيف بعدد المباريات، وبالتالي لديه فرصة تقليص الفارق إلى 3 نقاط مع الزمالك المتصدر وتجاوز الوصيف بيراميدز في حال فوزه فيها طبعا.

وأتى هذا الإنتصار تحت أنظار المدير الفني الجديد للفريق الأوروغواياني مارتن لاسارتي والذي وصل إلى القاهرة لتولي المسؤولية الفنية للفريق الذي لديه الكثير من المحطات الهامة وأهمها بلا شك خطف لقبي الدوري والكأس في مصر وسيكون المدير الفني الجديد أمام فرصة في فترة الإنتقالات الشتوية لإعادة هيكلة الفريق من جديد وتحضيره كما يريد هو من أجل المنافسة بقوة على كافة الألقاب المتاحة خلال فترة السنة والنصف التي هي مدة عقد لاسارتي مع الأهلي.