نبدأ مع الدوري الايطالي، حيث واصل ​فريق اتالانتا​ نتائجه المميزة مع الكبار في ​الكالتشيو واسقط ضيفه ​​لاتسيو​​ بنتيجة هدف دون ردّ ضمن مباريات الاسبوع السادس عشر.

اتالانتا افتتح التسجيل مبكرا عبر المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا في الدقيقة الاولى من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 93 سجّل ​فرانشيسكو اتشيربي​ هدفا للاتسيو عاد الحكم والغاه بسبب احتساب تسلل على مسجل الهدف لتنتهي المباراة بفوز مهمّ لفريق اتالانتا على ​نسور العاصمة​ لاتسيو جعله خامسا في الترتيب. وسيكون ​ميلان​ امام فرصة كبيرة للابتعاد بالمركز الرابع عندما يواجه الليلة بولونيا في ختام المرحلة.



وفي ختام الجولة السادسة عشر من الليغا، انتهى ديربي الباسك بين اتليتك ​بلباو​ و​ديبورتيفو الافيش​ بالتعادل السلبي.





وفي سياق آخر، أكّد النجم المصري ​محمد صلاح​ أنه لم يكن يوما يتخايل ان يصل الى المستوى الذي عليه اليوم، مشيرا في الوقت ذاته الى انه لن يتكئ على انجازات الماضي.

وقال نجم ​​ليفربول​​ الانكليزي في حديث حوار مع مجلة "GQ" الشرق اوسطية: "جميع أحلامي وأهدافي أصبحت مهنية، لكنني لم أكن أتخيل أنني سأصل إلى المستوى الذي أنا عليه الآن".

أضاف: "لن أتكئ على إنجازات الماضي بل على العكس، لقد جعلني هذا أكثر حماسًا و إصرارًا للموسم الجديد".

وعلق صلاح على ما قدمه خلال الموسم الماضي بالقول: "بالطبع هذا يجعلني أشعر بشعور رائع، ويجعلني أرغب في الحفاظ على مستواي، لأنه إذا انخفض فالجماهير لن تقبل الأمر"





عربيا، مواجهات قوية سيشهدها الدور ربع نهائي لكأس زايد للأندية العربية الأبطال بعد القرعة التي أقيمت في العاصمة الإماراتية ​أبو ظبي​. الفرق المتاهلة الى هذا الدور هي : ​الهلال​ والأهلي من السعودية و​​الرجاء البيضاوي المغربي​​ و​​النجم الساحلي التونسي​​ و​الاتحاد السكندري​ المصري و​​المريخ السوداني​​ و​الوصل الإماراتي​ و​​مولودية الجزائر​​.

1 : ​الهلال السعودي​ * الاتحاد السكندري

2 : الوصل الإماراتي * ​أهلي جدة السعودي​

3 : الرجاء البيضاوي المغربي * النجم الساحلي التونسي

4 : مولودية الجزائر * المريخ السوداني

والفائز من المباراة الأولى سيواجه الفائز من المباراة الثانية في نصف النهائي وأيضًا الفائز من المباراة الثالثة يواجه الفائز من المباراة الرابعة.




اما في كرة السلة، سجل ​هيوستن روكتس​ انتصاره ال 15 له هذا الموسم من اصل 29 مباراة خاضها حتى الان في الموسم الجديد من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، بعد تفوقه على ​يوتا جاز​ بفارق 5 نقاط وبنتيجة 97 – 102 ، في وقت فاز ​ميلووكي باكس​ على ​ديترويت بيستونز​ بنتيجة 107 – 104، ليعزز بالتالي مركزه في وصافة المجموعة الشرقية.





متفرقات دولية:


- نشر النجم المصري لفريق ​ليفربول​ ​محمد صلاح​ صورة جديدة وهو يستعرض عضلات بطنه، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي ما اثار تفاعل متابعيه.

-اعلن ​نادي بشكتاش التركي​ في بيان له نشره على الموقع الرسمي الخاص بالنادي عن فسخ عقد مدافعه البرتغالي بيبي وذلك قبل ستّة اشهر من انتهاء عقد اللاعب مع الفريق التركي لأسباب مالية.


-استغل نادي مانشستر يونايتد الانكليزي بندا في عقد اللاعب الفرنسي انتوني ​مارسيال​ مع النادي ليجدد له حكما حتى 2020 كونه لم يتوصل معه لاي اتفاق لتجديد العقد وهو لا يريد ان يبيعه ​بالمجان​ في ​حزيران​ المقبل بعد ان كان اشتراه في 2015 من ​موناكو الفرنسي​ ب 90 مليون يورو.