اختتمت المرحلة السادسة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث هزم ​الهومنتمن​ ​الشانفيل​ وتفوق الرياضي على أطلس كما تجاوز هوبس نادي ​بيروت​ وفاز ​المتحد​ على ​الحكمة​ فيما خلد فريق بيبلوس إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

جان عبد النور ( لاعب الرياضي ):

قائد الرياضي قدم مباراة جيدة للغاية أمام فريق أطلس حيث سجل 13 نقطة ومرر كرتين حاسمتين لزملاءه لكن الأهم كان التقاطه ل18 متابعة نصفها كان متابعات هجومية ما منح فريقه فرصة ثانية في العديد من الهجمات وتسجيل نقاط ثمينة بعدها.

علي منصور ( لاعب هوبس ):

صانع الألعاب الشاب لعب بشكل مميز وساهم بشكل كبير في فوز فريقه على بيروت بعدما سجل 14 نقطة والتقط 7 متابعات بجانب تمرير 3 كرات حاسمة ليثبت بأنه قادر على تقديم الكثير برفقة فريقه هذا الموسم.

أجنبيا:

مايك إيفيبرا​ ( لاعب الهومنتمن ):

قاد فريقه الهونتمن إلى إسقاط الشانفيل في مباراة قمة هذه المرحلة عبر تسجيله ل33 نقطة منها 3 ثلاثيات كما التقط 7 متابعات ومرر كرة حاسمة واحدة لزملاءه. إيفيبرا ظهر في كل مرة احتاجها فريقه مع غياب القدرة من لاعبي الشانفيل على إيقافه.

مارفيل ​هاريس​ ( لاعب المتحد ):

مرة جديدة يثبت بأنه لاعب من طراز رفيع حيث ظهر أمام الحكمة بشكل جيد وقاده للفوز بعدما سجل 29 نقطة بينها 3 ثلاثيات كما التقط 6 متابعات ومرر 3 كرات حاسمة لزملاءه و4 سرقات للكرة من لاعبي الخصم.

مدرب الأسبوع:

جو مجاعص​ ( مدرب الهومنتمن ):

تعامل مع مباراة الشانفيل بأفضل طريقة ممكنة حيث لعب بتشكيلة سريعة ومن دون لاعب ارتكاز صريح ما جعل الفريق سريعا في لعبه الهجومي وقويا في الشق الدفاعي ليسيطر على المباراة كما يجب ويعطل مفاتيح الشانفيل الهجومية ويخرج بفوز أكد من خلاله بأن الفريق حامل اللقب في الموسم الماضي ما زال لديه الكثير ليقدمه هذا الموسم.