نبدأ مع أهم حدث شهده هذا اليوم، حيث أقيمت في مقر ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​ بمدينة نيون السويسرية قرعة الدور الـ16 من بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم، لموسم 2018-2019. ووقع ريال مدريد بطل النسخ الثلاث الماضية في مواجهة أياكس الهولندي، أما وصيف النسخة الماضية ليفربول سيصطدم ببايرن ميونخ، وبرشلونة سيواجه ليون الفرنسي.
وهنا مباريات الدور الـ16، علما أن صاحب الإسم الأول يلعب مباراة الذهاب على أرضه.
شالكه الألماني – مانشستر سيتي الإنكليزي.
أتلتيكو مدريد الإسباني – يوفنتوس الإيطالي.
مانشستر يونايتد الإنكليزي –باريس سان جيرمان الفرنسي.
توتنهام الإنكليزي – بوروسيا دورتموند الألماني.
ليون الفرنسي – برشلونة الإسباني.
روما الإيطالي – بورتو البرتغالي.
أياكس الهولندي – ريال مدريد الإسباني.
ليفربول الإنكليزي – بايرن ميونخ الألماني.

​​​​​​​
أما قرعة الدور الـ32 من ​الدوري الأوروبي​ أتت كالتالي:
فيكتوريا بلزن التشيكي – دينامو زغرب الكرواتي.
كلوب بروج البلجيكي – سالزبورغ النمساوي.
رافيد فيينا النمساوي – إنتر ميلانو الإيطالي.
سلافيا براغا التشيكي – غينك البلجيكي.
كراسدونار الروسي – بايرن ليفركوزن الألماني.
زيورخ السويسري – نابولي الإيطالي.
مالمو السويدي – تشيلسي الإنكليزي.
شاختار دونيتسك الأوكراني – فرانكفورت الألماني.
سيلتك السكتلندي – فالنسيا الإسباني.
رين الفرنسي – ريال بيتيس الإسباني.
أولمبياكوس اليوناني – دينامو كييف الأوكراني.
لاتسيو الإيطالي – إشبيلية الإسباني.
فنربخشة التركي – زينيت الروسي.
سبورتينغ لشبونة البرتغالي – فياريال الإسباني.
باتي بوريسوف البيلاروسي – أرسنال الإنكليزي.
غلطة سراي التركي – بنفيكا البرتغالي.

كاسياس ينتقد مورينيو بشدة​​​​​​​
وفي سياق آخر، ظهر الحارس الإسباني ​إيكر كاسياس​ حارس بورتو الحالي وريال مدريد السابق ليثأر من مدربه السابق جوزيه مورينيو. كاسياس لم يهدر الكثير من الوقت للرد على جوزيه مورينيو الذي وصفه بأنه شخص في نهاية مسيرته خلال حوار صحفي مع جريدة ريكورد البرتغالية. الحارس الإسباني قال على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بحسب إحدى الصحف البرتغالية فلقد وصفني أحد الأشخاص بأنني في نهاية مسيرتي الكروية وأنا أوافق تمامًا". كاسياس أضاف: "سؤالي لهذه الصحيفة هو في حالة المدربين. متى يرون أنهم لم يعودوا يصلحون لقيادة فريق؟".

أما في التنس، قرر ​الإتحاد الفرنسي للتنس​ تعيين سيباستيان غروجان المصنف 4 عالمياً سابقاً يحل بديلاً ليانيك نواه كقائد للمنتخب الفرنسي في كأس ديفيز حتى عام 2020.


وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة السادسة خلال فعاليات ​بطولة لبنان، نجح فريق ​المتحد​ بتحقيق انتصار مهم بين جماهيره امام ضيفه فريق ​الحكمة​ بنتيجة 71 - 63 وبفارق 9 نقاط في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب الصفدي في ​طرابلس​.



متفرقات دولية ومحلية:
- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو كان قد نشره المصارع الغني عن التعريف "ذا روك" الذي يعتبر واحداً مع اهم الممثلين الحاليين في العالم على صفحته الرسمية الخاصة،ويظهر العملاق وهو يلاعب ابنته الصغيرة بطريقة مرحة.


- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور التي يظهر فيها رجل الاعمال ميشال ابو عبدو خلال توجهه برفقة حافلة فريق الحكمة لكرة السلة الى طرابلس لتقديم الدعم المعنوي بع المادي لكتيبة فريق الحكمة لكرة السلة التي ستخوض مباراة مهمة امام فريق المتحد.

- مع إقتراب ذكرى حادثة بطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر وايضًا عيد ميلاده الخمسين كشفت صحيفة the Daily Mail معلومات جديد عن الألماني الذي هو متواجد في قصره في سويسرا منذ ان غادر المستشفى الفرنسي بعد حادث التزلج الذي تعرّض له. المعلومات الجديدة هي أن شوماخر ليس دائمًا في السرير ولا يعيش فقط من خلال الأنابيب. بالمقابل هو يتلقّى عناية طبية مكثّفة تكلّف اكثر من 50000 £ أسبوعيًا.