اثمرت قرعة الدور 16 من دوري ابطال اوروبا مواجهات نارية بين الاندية التي تاهلت لهذا الدور. فمن الطبيعي بعد هذه المواجهات ان نخسر 3 اسماء كبيرة مرشحة للفوز باللقب قبل الدور ربع النهائي . فمواجهات مانشستر يونايتد الانكليزي مع ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي و​بايرن ميونيخ​ الالماني مع ليفربول الانكليزي ومواجهة ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني ويوفنتوس الايطالي ستثمر 3 فرق متاهلة للدور ربع النهائي و3 فرق اخرى ستودع البطولة من الدور الثاني .

في هذا التقرير سندخل في خبايا عداوات انطفأت منذ فترة وستعود للحياة بعدما افرزت لنا القرعة مواجهات بين لاعبين سابقين ومدربين سابقين وحتى لاعبين ومدربين كانوا في مرمى الفرق للتعاقد معها لكنهم فشلوا في اللحظات الاخيرة .

1 - اتلتيكو مدريد * يوفنتوس : سيحاول اتلتيكو مدريد ان يتاهل الى الدور ربع نهائي وتحقيق الانجاز باقصاء السيدة العجوز التي جددت شبابها بالتعاقد مع رونالدو لاعب ​ريال مدريد​ السابق للفوز بهذا اللقب الغالي لكن ابناء المدرب سيميوني يعرفون ان النهائي سيكون في الواندا ميتربوليتانو معقل النادي لذا سيبذلون كل ما في وسعهم لتحقيق الفوز وضمان التاهل والاستمررا في البطولة للوصول الى النهائي المنشود . اما من ناحية اللاعبين فنرى عودة الكرواتي ماندوزكيتش لاعب اتلتيكو السابق واليوفي الحالي لمواجهة رفاق الامس والبرتغالي رونالدو الذي سيواجه الفريق الاحب على قلبه من ناحية التسجيل حين كان في الريال وكذلك المدرب سيميوتي الذي كان لاعبا في لاتسيو الايطالي وكان معروف عنه عداوته مع لاعبي السيدة العجوز اثناء لعبه هناك لذا الامور مشتعلة .

2 - ​مان يونايتد​ * باريس سان جيرمان : هناك ثأر في هذه المواجهة بين البي اس جي ومدرب الشياطين الحمر جوزيه مورينيو حين اخرجهم البرتغالي من بطولة 2014 حين كان مدربا للبلوز تشيلسي بهدف ديمبا با المتاخر . وكذلك هناك اطماع نادي البي اس جي الذي يحاول جلب لاعب اليونايتد بول بوغبا الى البارك دي برانس معقل الفريق الباريسي .

3 - بايرن ميونيخ * ليفربول : مواجهة خاصة للمدرب الالماني لنادي ليفربول يورغن كلوب في مواجهة خصم لطالما قهره في الدوري الالماني حين كان مدربا لبوروسيا ​دورتموند​ فقد كان الفريق البافاري يقف دائما امام انجازات المدرب ونذكر نهائي ​دوري الابطال​ وهدف اريين روبن القاتل حينها . من ناحية اخرى هناك ثأر يحمله الدولي السويسري شاكيري على ناديه السابق بايرن ميونيخ الذي مر عليه مرور الكرام ولم ينجح في تجربته هناك ولم يعط الفرصة لاثبات نفسه وتم ترحيله الى انتر ميلان الايطالي ومن هناك الى ستوك سيتي الانكليزي ومن ثم الى ليفربول.

4 - برشلونة * ليون : على الورق مواجهة سهلة للبلوغرانا لكن ما قدمه ليون امام مان سيتي الانكليزي يعدنا بمواجهتين مفتوحتين بين الفريقين والافضل سيفوز . هذه المباراة هي مناسبة خاصة للدولي الفرنسي المصاب حاليا صامويل اومتيتي لاعب ليون السابق وبرشلونة الحالي .

5 - شالكه * مانشستر سيتي : سيحاول مان سيتي ومدربه بيب غوارديولا نقل مستواهم المحلي الى البطولة القارية لكن امام شالكه الفريق المحير هذا الموسم ليس هناك من شيء مضمون . فابناء المدرب تيديسكو يقدمون مباريات كبيرة تارة ويقدمون اداء مبتذلا ويتلقون الهزائم الثقيلة طورا لذا المباراة تعتمد على جدية لاعبي السيتي . اما لاعب السيتي الدولي الالماني ليروي ساني فهو سيعود الى فيلتنس ارينا معقل النادي الازرق الملكي في المانيا حيث قدم نفسه للعالم موهبة لا غبار عليها وانتقل الى السيتي بمبلغ كبير .

6 - بوروسيا دورتموند * توتنهام : تواجه الفريقان في دوري الابطال الموسم الماضي في نفس المجموعة ضمن الدور الاول رفقة ريال مدريد الاسباني وكان الفريق الانكليزي السبب الرئيسي وراء خروج النادي الالماني خالي الوفاض من البطولة لذا سيحاول رجال المدرب لوسيان فافر التعويض في هذا الموسم الذي يبدو واعدا بتصدر دورتموند البوندسليغا وبدأ يطمع باستعاجة اللقب من بايرن ميونيخ .

اما لقاءات ​بورتو​ البرتغالي وروما الايطالي وريال مدريد الاسباني حامل اللقب و​اياكس​ امستردام الهولندي فهي لقاءات لا تحمل اي ثأر وتبدو على الورق سهلة لكن كرة القدم هي عالم المفاجآت والايام وحدها ستبوح لنا باسرار هذه المواجهات .