ستكون الأنظار صاخبة اليوم الى قرعة الدور السادس عشر من ​دوري أبطال أوروبا​ الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة، الواحدة بتوقيت بيروت.

وستلعب مباريات ذهاب دور الستة عشر في الثاني عشر والثالث عشر والتاسع عشر والعشرين من شباط على أن تلعب مباريات العودة في الخامس والسادس والثاني عشر والثالث عشر من أذار عام 2019.

وسيتم توزيع كرات الفرق المتأهلة لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2018-2019 على وعائين، الأول خاصاً بالحاصلين على المركز الأول في مجموعاتهم، أما الثاني فسيكون للأندية التي حصلت على المركز الثاني في مجموعاتها.


ودعونا نتذكر الأندية المتأهلة:
التصنيف الاول: ريال مدريد- برشلونة- بايرن ميونخ- باريس سان جيرمان- مانشستر سيتي- بورتو- يوفنتوس - دورتموند.

التصنيف الثاني: روما - شالكه- ليفربول- ليون - مان يونايتد- اتلتيكو مدريد- توتنهام- اياكس.



كما لا بد من التذكير ان قرعة الدور الثاني والثلاثين من الدوري الأوروبي تقام مباشرة بعد ​قرعة دوري الابطال​.

وفي ​الدوريات الاوروبية​، تنفس روما الصعداء بفوزه على جنوى بنتيجة 3-2 في المرحلة السادسة عشر من الكالتشيو، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الاولمبيكو بعد سلسلة من النتائج المُخيبة، وحقق نابولي فوزا صعبا على كالياري بهدف قاتل سجله "ميليك" من ضربة حرة ثابتة، ليبقي فارق السبع نقاط مع يوفنتوس المتصدر.


اما في الدوري الاسباني، وكالعادة قدم ليونيل ميسي عرضا ممتعا لعشاق كرة القدم بقيادته برشلونة الى تحقيق انتصار عريض على ليفانتي بخمسة اهداف للاشيء، حيث سجل ميسي هاتريك وصنع هدفين لسواريز وبيكيه، ليستعيد البلاوغرانا الصدارة بفارق 3 نقاط عن اقرب منافسيه.


وضمن فعاليات الجولة 18 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " ​الليغ 1​ "، تمكن نادي ​اولمبيك ليون​ من تحقيق فوز كبير امام خصمه ​موناكو​ وبواقع 3-0 في مباراة عقيمة قدمها ابناء المدرب ​تيري هنري​ عكس لاعبي المدرب بورنو جينيزيو والذين تفوقوا في مجريات اللقاء منذ الدقائق الاولى ليخطفوا نقاط المباراة الثلاث ويعززوا موقعهم في المركز الثالث في جدول الترتيب.



وبعيدا عن كرة القدم، اكد مسؤول النشاطات في ​نادي الـ ATCL​ ​لويس باز​ ان علاقة النادي ب​الاتحاد اللبناني للتنس​ ممتازة جدا بحيث يقيم الاتحاد معظم الدورات الدولية او المحلية للتنس، في نادي الـ ATCL وذلك يعبر عن محبتهم للنادي وثقتهم به. واضاف ان الاتحاد اراد ختام هذه السنة الناجحة لرياضة التنس في لبنان، في نادي الـ ATCL وبذلك يكون النادي كافأ ممارسي هذه الرياضة والنادي ايضا. واشار باز ان هدف النادي هو استمرار العلاقة الجيدة بينه وبين الاتحاد وتطوير هذه اللعبة للوصول لنتائج عالمية.



ونختم مع كرة السلة، فقد تفوق متصدر المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​دنفر ناغتس​ على متصدر المجموعة الشرقية ​تورنتو رابترز​ في المباراة التي جمعت الفريقين بفارق 9 نقاط وبنتيجة 86 – 95، بينما سقط ​لوس انجلوس ليكرز​ امام واشنطن ويزردز بفارق 18 نقطة وبنتيجة 110 – 128.


واتت باقي النتائج كالتالي:

تورنتو رابترز 86 – 95 دنفر ناغتس

ميامي هيت 102 – 96 ​نيو اورليانز بيليكانز​

​سكرامنتو كينغز​ 120 – 113 دالاس مافريكس

لوس انجلوس ليكرز 110 – 128 واشنطن ويزردز

​نيويورك نيكس​ 99 – 110 ​انديانا بيسيرز​

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 128 – 105 ​كليفلاند كفالياريز​

اتلانتا هوكس 127 – 144 بروكلين نتس.