نبدأ مع كرة القدم الأوروبية، وتحديدا ​الدوري الإنكليزي​، حيث حسم ليفربول قمة الجولة السابعة عشر لصالحه بعد الفوز على مانشستر يونايتد 3-1. في الدقيقة 24 افتتح ساديو ماني التسجيل قبل ان يعدل خيسي ليغارد في الدقيقة 33 بعد خطأ من الحارس اليسون. وفي الدقيقة 70، أقحم المدرب يورغن كلوب النجم السويسري دشيردان شاكيري، الذي سجل هدفين فور دخوله بعشر دقائق، مانحا الريدز الصدارة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي.


وفي لقاء آخر، فاز ​تشيلسي​ على برايتون بنتيجة هدفين مقابل هدف، أما أرسنال فقد تعرض للهزيمة على يد ساوثامبتون بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تشيلسي يفك عقدة ارض برايتون وساوثهامبتون يُسقط الارسنال وينهي سلسلته

فيورنتينا يفك النّحس ويفوز على إمبولي وسامبدوريا يهزم فروزينونيوفي ​الدوري الإيطالي​، إستطاع نادي فيورنتينا تحقيق أول إنتصار له بعد ثماني مباريات من الصيام وجاء على حساب إمبولي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على أرتيميو فرانكي، في إطار منافسات الأسبوع السادس عشر. وفي لقاء آخر، تمكن ساسولو من حصد نقاط ثلاث ثمينة جاءت خارج أرضه أمام فروزينوني بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وبنفس النتيجة، حقق سامبدوريا الإنتصار على حساب ضيفه بارما.
وتقام الليلة مباراة هامة لروما أمام جنوى ففي حال التعادل أو الخسارة سيتم الإطاحة بالمدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو بنسبة كبيرة.

اشبيلية يتخطى جيرونا ويضغط على برشلونة​​​​​​​
أما في ​الدوري الإسباني​، حقق إشبليية الفوز على جيرونا بهدفين مقابل لاشيء، ليواصل الضغط على برشلونة وأتلتيكو مدريد، رافعا رصيده إلى 31 نقطة نفس رصيد برشلونة والأتليتي، بإنتظار مباراة البلاوغرانا الليلة أمام ليفانتي خارج أرضه. وفاز ريال بيتيس على اسبانيول 3-1.





الإخاء يحقق الفوز على حساب البقاع بهدف نظيف​​​​​​​
محليًا، تمكّن ​الإخاء أهلي عاليه​ من تحقيق فوز مهم على حساب البقاع الرياضي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب النبي شيت في البقاع بختام الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب لبطولة لبنان في كرة القدم. وسجل الهدف الوحيد للإخاء اللاعب أحمد حجازي في الدقيقة 53 من عمر المباراة بعد إنفراد داخل منطقة الجزاء.


عربيًا، أعلن نادي ​الأهلي المصري​ لكرة القدم بشكل رسمي التعاقد مع المدرب مارتن لازارتي بعد جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادي، اليوم الأحد.


أما في كرة السلة، وتحديدا في الـNBA، حقق فريق ​ديترويت بيستونز​ اول فوز له بعد 6 هزائم متتالية، بتغلبه على بوسطن سيلتيكس بنتيجة 113-104 فيما كان بوسطن متقدما بنتيجة 66-63 في الشوط الثاني تمكن بيستونز من تسجيل 13 نقطة متتالية ليحقق الفوز

​​​​​​​
وفي كرة السلة اللبنانية، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة لبنان لكرة السلة، نجح نادي ​الهومنتمن​ في تحقيق فوز ثمين على ضيفه الشانفيل بنتيجة 76-68 على ملعب مزهر.




متفرقات دولية:


- سافرت بثعة نادي ريال مدريد الإسباني إلى مدينة أبو ظبي الإماراتية من أجل خوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

- نشرت صفحة نادي ميلان الايطالي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو عبارةى عن دقيقتين يسترجع فيه ابرز محطات الروسونيرو صاحب المسيرة التاريخية الكبيرة في المحافل الكروية وذلك بمناسبة ذكرى الـ 119 عام على تأسيسه.



- كشف مستشار فريق رد بُل هلموت ماركو أن الفريق النمساوي لم يكن أبدًا لديه النية من أجل ضم ميك شوماخر (نجل بطل العالم سبع مرات في الفورمولا 1 مايكل شوماخر) الى أكاديمية الفريق.


-حضر المدرب التاريخي لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السير أليكس فرغيسون في مدرجات ملعب أنفيلد لمتابعة مباراة الشياطين الحُمر أمام ليفربول ضمن منافسات الدوري الإنكليزي. وتفاجئ المتابعون عبر وسائل التواصل الإجتماعي في تواجد فرغيسون بالملعب على الرغم من تحذيرات الأطباء له في الفترة الأخيرة بعدم حضور مباريات اليونايتد، تحديدا على ملعب أولد ترافورد، حفاظا على صحته.