نبدأ مع كرة القدم الأوروبية، حيث تابع فريق ​فولفسبورغ​ نتائجة الجيدة في الآونة الأخيرة وحقق الفوز على مضيفه فريق ​نورنبيرغ​ بنتيجة هدفين نظيفين في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس عشر من ​الدوري الألماني لكرة القدم​ (بوندسليغا). ويلعب اليوم المتصدر بوروسيا دورتموند امام فيردربريمين، ويواجه بايرن ميونخ فريق هانوفر في أهم المباريات.

وفي الدوري الإسباني، فشل ​فريق سيلتا فيغو​ في الصعود الى المركز السادس وسقط في فخّ التعادل السلبي امام ضيفه فريق ليغانيس في افتتاح مباريات الاسبوع السادس عشر.
وفي اهم المباريات يلعب ​ريال مدريد​ ضد رايو فاليكانو، وأتلتيكو مدريد امام ريال بلد الوليد.

وفي الدوري الايطالي، تُفتتح الجولة السادسة عشر بمواجهة ستجمع بين الانتر واودينيزي، من ثم تتوجه الانظار لديربي ديلا مولي الذي سيجمع بين تورينو ويوفنتوس حيث سيسعى الغراناتا لإلحاق الهزيمة الاولى باليوفي هذا الموسم مستحلا لرهبة الديربي وبجماهيره التي ستملئ ملعب الغراندي تورينو.


أفريقيا، حقّق ​فريق الأهلي​ فوزاً متوقعاً على ضيفه فريق جيما كينيما الاثيوبي بنتيجة 2-0 لحساب مباريات ذهاب الدور الاول من بطولة ​دوري ابطال افريقيا​ لكرة القدم.بدوره وضع ​فريق النصر الليبي​ قدما في دوري المجموعات بعد تغلبه على ضيفه فريق حوريا كوناكري الغيني بنتيجة 3-0.


وفي الكرة اللبنانية، سيخوض المدرب ​موسى حجيج​ اولى مبارياته على رأس الجهاز الفني للنجمة بعد تعيينه خلفا لبوريس بونياك، وسيحل ضيفا على شباب الغازية في ملعب صور البلدي الساعة الثانية والربع بعد الظهر. ويأمل ​النجمة​ في تحقيق الفوز لنسيان الخسارة القاسية امام العهد الاثنين الماضي، الذي سيلعب بدوره على ملعب صيدا امام التضامن صور، وتاتي هاتان المباراتان في اطار الاسبوع الاخير من مرحلة الاياب لبطولة لبنان في كرة القدم.

في كرة السلة الاميركية، تعملق نجم نادي ​​ميلووكي باكس​​ ​​يانيس انتيتوكمبو​​ بعد الخسارة الاخيرة التي تعرض لها فريقه امام ​انديانا بيسيرز​ ليقود فريقه للفوز على ​كليفلاند كفالياريز​ الجريح بفارق 12 نقطة وبنتيجة 114 – 102، بعد ان سجل اللاعب اليوناني 44 نقطة و 14 كرة مرتدة، في وقت قاد ​​كايري ايرفينغ​​ ​​بوسطن سيلتيكس​​ الى الفوز الثامن على التوالي في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على حساب ​اتلانتا هوكس​ بفارق21 نقطة وبنتيجة 129 – 108.


وفي كرة السلة، حقق ​فريق هوبس​ فوزه الأول لهذا الموسم على حساب ​بيروت​ في ملعب ​الشياح​ وذلك بعد سلسلة من الخسائر جعلته متعطشا للفوز، علما ان هوبس يلعب من دون أي ضغوط، وهذا ما أكده مدرب النادي ​جاد الحاج​ وأضاف لمراسلة ​صحيفة السبورت الالكترونية​ في تصريح خاص :" فريق كبيروت يلعب بشكل دفاعي بامتياز، ولا يخسر ابدا في ملعبه، لذلك تحضرنا دفاعيا خصوصا وانني عملت لفترة طويلة مع ​باتريك سابا​ فتعلمت منه، والنتيجة النهائية ٧٧/٦٨، أكبر برهان انها مباراة دفاعية بامتياز. كنا بحاجة لهذا الفوز، وهذا فوز غال جدا أمام فريق كبيروت مرشح للفوز بالبطولة. وعن بعض الاعتراضات خلال المباراة قال شارحا، انا لا اعترض لمجرد الاعتراض، والأخطاء قد تحصل مع الجميع لذلك من الأفضل مراجعة الفيديو عند الحاجة".


متفرقات دولية:


- توج الشاب ​ترينت ألكسندر أرنولد​ بجائزة أفضل لاعب في فريق ​ليفربول​ الانكليزي لشهر تشرين الثاني.


- ألزم الاتحاد الأوروبي "يويفا" فريق أيك أثينا اليوناني بدفع تعويض قدره 32880 يورو (37144 دولارا) إلى فريق ​بايرن ميونيخ​ الالماني.وقال اليويفا في بيان ان هذا القرار يأتي بسبب ارتكاب مخالفة من النادي اليوناني، تتعلق بأسعار تذاكر مباراة الفريقين في اثينا ضمن دوري أبطال أوروبا، في تشرين الأول الماضي.


- كشف نادي ​ريال مدريد​ عن احتفالية جماهيرية منتظرة للاعب وسط الملكي الكرواتي ​​لوكا مودريتش​​، المتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018.وذكر الموقع الرسمي للنادي الملكي ان مودريتش سيحتفل بالكرة الذهبية قبل مواجهة رايو فاليكانو اليوم في "سانتياغو برنابيو".