نبدأ مع كرة القدم اللبنانية حيث حقق نادي الانصار فوزا عريضا على حساب شباب الساحل بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب المدينة الرياضية في ​بيروت​ في اطار مباريات الاسبوع الاخير من مرحلة الذهاب في بطولة لبنان لكرة القدم.

وسجل للأنصار كل من ​الحاج مالك​ ثلاثة أهداف وحسين بيطار، وقد استطاع الانصار تقليص الفارق مع العهد المتصدر الى خمس نقاط، بانتظار مباراة الاخير امام التضامن صور يوم غد.



وفي كرة القدم العربية، اكتسح فريق ​​النصر​​ ضيفه ​الرائد​ بأربعة أهداف نظيفة، فيما خسر ​الفيحاء​ امام مضيفه ​التعاون​ بثلاثية نظيفة، ضمن مواجهات الاسبوع الثالث عشر من منافسات بطولة ​​الدوري السعودي​​ للمحترفين لكرة القدم.في المباراة الثانية، سجل ثلاثية التعاون اللاعب ليندر تاوامبا بالدقائق 43 و 51 و 77 من زمن اللقاء.



أفريقيا، اختارت هيئة الاذاعة البريطانية "​بي بي سي​" النجم المصري ​​محمد صلاح​​ افضل لاعب افريقي لعام 2018. وأصبح محمد صلاح ثاني لاعب في التاريخ يتمكن من تحقيق الجائزة مرتين على التوالي، بعد النيجيري جي جي أوكوشا، كما أنه رابع لاعب يتمكن من حصد تلك الجائزة مرتين بعد الإيفواري يايا توريه والنيجيريين أوكوشا ونوانكو كانو.




وعالميا، أُلقي القبض على فردين من عصابات ​​بوكا جونيورز​​ بسبب القتل الوحشي لمشجع ​ريفر بلايت​ الذي كان يحتفل بفوز فريقه بمباراة ​ليبرتادوريس​. وتعرض إكسيكيل آرون نيريس البالغ من العمر 21 عامًا للطعن وهو يحتفل بفوز فريقه التاريخي، وأخبر والدته وهو يحتضر: "لقد هاجموني للاحتفال بالمباراة". وكان نيريس في طريقه إلى منزله في مدينة بوساداس في مقاطعة ميسيونس الأرجنتينية بعد دقائق من مشاهدة ريفر بلايت.



وفي سياق اخر، أكد الوكيل الإيطالي أليسيو سوندا أن ​برشلونة​ يستبعد احتمال رحيل ​ليو ميسي​ وتحديدا الدوري الايطالي.

وحض ​​كريستيانو رونالدو​​ الارجنتيني ليونيل ميسي هذا الأسبوع على الانضمام إليه في إيطاليا، مما أثار التكهن عن امكانية انتقال ليو إلى ​إنتر ميلان​.



وقال سوندا لموقع Calciomercato.com: "تبادلت بعض رسائل البريد الإلكتروني مع ​بيب سيغورا​، مدير عام برشلونة ووالد ليو في الأيام الأخيرة ولم تكن إجابتهما جافةً! لذا أعتقد أن هناك أملًا طفيفًا في رؤية ميسي في ​الدوري الإيطالي​".




ونختم مع كرة السلة، وضمن افتتاح مباريات ​الجولة السادسة​ من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​، نجح فريق هوبس في تحقيق المفاجأة باسقاط مضيفه ​بيروت​ على ملعب الشياح بنتيجة 77-68 .