تستمر الدوريات العربية بزخم قوي ومباريات مثيرة حيث بدأت ملامح المنافسة على اللقب، مراكز المقدمة وصراع الهبوط تتضح نوعا ما.

دعونا الآن نتعرف على أهم مباراة في كل من الدوريات ​السعودية​ و​الإمارات​ية لهذا الأسبوع مع تأجيل الجولة 16 من ​الدوري القطري​ إفساحا بالمجال أمام ​المنتخب القطري​ للاستعداد لكأس آسيا 2019 الشهر المقبل أما في مصر فالفرق تخوض بعض المباريات المؤجلة من مراحل مختلفة وبالتالي لا يوجد جولة منتظمة.

لذلك ننصح مشاهدينا الأعزاء بعدم تفويت مبارتا الأسبوع في السعودية والإمارات.

الجزيرة​ – ​النصر​ ( الجمعة الساعة 17.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الجزيرة صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة مع مباراة مؤجلة النصر صاحب المركز التاسع برصيد 15 نقطة في لقاء هام لكلا الطرفين. الجزيرة يطمح لمواصلة تضييق الخناق على المتصدر ​الشارقة​ ووصيفه ​العين​ الذي سيرتاح هذه الجولة لمشاركته في ​كأس العالم للأندية​ أما النصر فهو يطمح لمواصلة صحوته بعد الفوز الأسبوع الماضي على ​الفجيرة​. ويلعب الجزيرة مع المدرب الهولندي داميان هيرتوج بأسلوب هجومي بحت يعكس تسجيل الفريق ل34 هدفا وهو الأقوى برفقة الشارقة لكن هذا يؤثر على العمل الدفاعي للفريق أحيانا نتيجة الإندفاع الدائم للأمام غير أن هذا هو أسلوب المدرب الهولندي الذي لا يبدو بأنه يريد تغييره.

أما النصر مع المدرب كايو زاناردي فهو سيكون مطالب باللعب بشكل منظم واحتواء هجمات الجزيرة وامتصاص حماسه الهجومي الزائد مع حصر اللعب في منطقة وسط الملعب ثم لعب الكرات المرتدة خلف مدافعي الجزيرة في المساحات الموجودة وهذا ما سيصعب بلا شك مهمة مدافعي الجزيرة مع وجوب انتباه النصر لعدم ارتكاب أي أخطاء في التغطية وتضييق الملعب قدر الإمكان لأن المساحات إن وجدت للجزيرة فسيستغلها بأفضل طريقة ممكنة.

الأهلي​ – الشباب ( السبت الساعة 17.25 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الأهلي صاحب المركز الثالث في الدوري برصيد 24 نقطة الشباب صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة. ومع وجود ​الهلال​ في الصدارة برصيد 32 نقطة، يعلم الأهلي تماما بأن المباراة هذه لا تقبل التفريط بأي نقطة لأن اتساع الفارق مع الهلال لأكثر من 8 نقاط سيعني بشكل عملي انتهاء الأمور من ناحية الأهلي قبل نهاية مرحلة الذهاب حتى أما الشباب فهو يريد الإستمرار في النتائج الجيدة وحصد المزيد من النقاط للتقدم اكثر في جدول الترتيب.

ويلعب مدرب الأهلي ​بابلو غويدي​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع خط هجوم جيد نسبيا لكن مشكلة الفريق الأساسية هي في خط دفاعه الذي تلقى 12 هدفا لحد الآن وهو معدل عالي لفريق يطمح في المنافسة على اللقب وهذا يفرض تحسين العمل الدفاعي كمنظومة كاملة وإلزام لاعبي خط الوسط بأدوار دفاعية واضحة. الشباب في المقابل مع المدرب ماريوس سوموديكا فهو يلعب بخطة 4-5-1 مع أسلوب دفاعي واضح على الطريقة الإيطالية ما يعكس تسجيل الفريق ل13 هدفا فقط لكن الأهم هو تلقي 9 أهداف في 12 مباراة، ما يضعنا أمام مباراة عنوانها هجوم الأهلي بمواجهة دفاع الشباب.