انتهى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث انحسمت هوية الفرق الستة عشرة المتاهلة إلى الدور الثاني كما تم التعرف على الفرق الثمانية التي ذهبت لليوروباليغ.

دعونا الآن نتعرف على أهم خمسة لاعبين في الجولة الأخيرة من الدور الأول والذين لعبوا دورا حاسما في تحقيق الفوز أو بطاقة التأهل لفرقهم.

1-ليروي ساني ( لاعب مانشستر سيتي ):

الجناح الأيسر سجل هدفين وضمن لفريقه الفوز على هوفنهايم بعدما كان الفريق متأخر 1-0 لكن مهارة ساني ولمسته التهديفية الحاسمة أمام مرمى الخصم سمحت له بحسم الأمور لمصلحة فريقه.

2-كيليان ​مبابي​ ( لاعب باريس سان جيرمان ):

النجم الفرنسي الشباب كان السبب الرئيسي وراء فوز فريقه على كرفينا وضمان تصدر المجموعة حيث سجل هدفا وصنع هدفين ما جعل مهمة إيقافه من قبل مدافعي الخصم أمرا صعبا.

3-رافائيل ​غيريرو​ ( لاعب بوروسيا دورتموند ):

اللاعب البرتغالي عرف كيف يضرب مدافعي الخصم بتحركاته المميزة وهو ما سمح له بتسجيل هدفين قاد بهما ​دروتموند​ لفوز على ​موناكو​ 2-0 وتصدر المجموعة الأولى.

4-نبيل فقير ( لاعب ​أولمبيك ليون​ ):

النجم الفرنسي كان وراء تاهل الفريق للدور الثاني حيث سجل هدفا رائعا سمح له بتعديل النتيجة بعد التأخر أمام ​شاختار​ والأهم كان الطريقة الرائعة التي سجل بها الهدف من زاوية ضيقة وبلمسة تبرز موهبته الكبيرة.

5-محمد صلاح ( لاعب ليفربول ):

قام بما هو مطلوب منه خلال المواجهة أمام نابولي حيث كان وراء تأهل فريقه إلى الدور الثاني بتسجيله لهدف فريقه بطريقة مميزة ليكون رجل المباراة ويسعد جماهير فريقه التي تأملت به خيرا وكان على قدر ذلك.