تُختتم الليلة مباريات دور المجموعات لبطولة ​الدوري الأوروبي لكرة القدم​، وسيتحدد بعدها الفرق الـ24 المتاهلة إلى الدور الـ32، يُضاف إليها 8 فرق من ​دوري الأبطال أوروبا​، وتحديدا تلك التي إحتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

مودريتش يرفض عرض عقد جديد من ريال مدريد

ونبقى مع أخبار كرة القدم الأوروبية، حيث أفادت تقارير صحافية إسبانية أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش رفض عرضا جديدا من ريال مدريد لتجديد عقده. بدوره، أكّد ادواردو اندا كبير المفاوضين في اوكدياريو هذه الأخبار قائلا: "لقد عرض عليه الرئيس عقدا لعامين اضافيين، لكنه مقابل المبلغ نفسه الذي يكسبه الآن، والبالغ 8 ملايين يورو في الموسم".

وفي سياق آخر، كشفت تقارير صحف انكليزية، أن الأطباء قد قرروا منع السير ​اليكس فيرغسون​ من حضور مباريات نادي مانشستر يونايتد وذلك خوفاً من تدهور وضعه الصحي.

وكان فيرغسون قد تعرض لأزمة صحية أدخلته في غيبوبة، الا انه تعافى، وعاد الى مدرجات الاولد ترافورد مجدداً. وكشفت صحيفة "صن"، أن الأطباء منعوا السير من حضور مباراة فولهام الأخيرة بسبب انفعالاته الزائدة خلال المباريات السابقة، وهو ما قد يؤثر سلبياً على صحته.

منع فيرغسون من متابعة مباريات اليونايتد

أفريقيًا، كشفت تقارير صحافية مصرية عدّة أن الإتحاد المصري لكرة القدم تقدّم بطلب رسمي للإتحاد الأفريقي معربا فيه عن إستعداده لإستضافة بطولة ​كأس أمم أفريقيا 2019​، بدلا للكاميرون.

​​​​​​​

وعلى مقلب آخر، رأى رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" ​جياني انفانتينو​ أن "الحصار" لم يؤثر اطلاقا على مشاريع وتحضيرات مونديال 2022، مستنكرا ممارسات القرصنة ضد قنوات "beIN SPORTS"، ومشيرا الى ان هناك اجراءات قانونية يتم اتخاذها ضد من يقومون بهذا العمل في السعودية.

وقال انفانتينو في مؤتمر صحافي من العاصمة القطرية الدوحة: ":توقعوا الإبهار في مونديال قطر 2022 وما شاهدته في دولة قطر هو أمر عظيم للغاية، الحصار لم يؤثر اطلاقا على مشاريع وتحضيرات المونديال".

عربيًا، تعادل عجمان والظفرة سلبيًا في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد راشد بن سعيد، في افتتاح الجولة الثالثة عشر للدوري الاماراتي للمحترفين "​دوري الخليج العربي​".

ورفع عجمان رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، فيما رفع الظفرة رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر.

خاص: إنضباط ليون التكتيكي تفوق على حماسة شاختار وخطف بطاقة التأهل للدور الثاني​​​​​​​

ولقراء مقال خاص تحت عنوان :" إنضباط ليون التكتيكي تفوق على حماسة شاختار وخطف بطاقة التأهل للدور الثاني".إضغط هنا.

متفرقات دولية:

​​​​​​​

اعتذر لاعب الوسط المهاجم لفريق بايرن ميونيخ الألماني ​توماس مولر​ عن حركته التي تشبه ألعاب الكونغ فو، والتي أصاب بها رأس المدافع الأرجنتيني لأياكس أمستردام الهولندي ​نيكولاس تاليافيكو​ ونال بموجبها بطاقة حمراء مباشرة في المباراة التي شهدت تسجيل ستة اهداف بالتساوي بين الفريقين.

أعلن نادي الإنتر الإيطالي بشكل رسمي تعيين المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس ​بيبي ماروتا​ مديرًا رياضيًا جديدًا للنادي.

رسميًا: ماروتا مديرًا رياضيًا جديدًا للإنتر​​​​​​​

قرّر الإتحاد الفرنسي لكرة القدم تأجيل مباراة غانغون ورين ضمن منافسات بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم إلى موعد يُحدد لاحقا. وتُعتبر هذه المباراة هي الخامسة التي يتم تأجيلها في الجولة المقبلة من الدوري الفرنسي، بعد مباراة نيس وسانت إيتيان، ونانت ومونبلييه ومارسيليا وبوردو وكان وتولوز بسبب الأوضاع الأمنية.