رأى رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" ​جياني انفانتينو​ أن "الحصار" لم يؤثر اطلاقا على مشاريع وتحضيرات ​مونديال 2022​، مستنكرا ممارسات القرصنة ضد قنوات "beIN SPORTS"، ومشيرا الى ان هناك اجراءات قانونية يتم اتخاذها ضد من يقومون بهذا العمل في ​السعودية​.

وقال انفانتينو في مؤتمر صحافي من العاصمة القطرية الدوحة: ":توقعوا الإبهار في مونديال قطر 2022 وما شاهدته في دولة قطر هو أمر عظيم للغاية، الحصار لم يؤثر اطلاقا على مشاريع وتحضيرات المونديال".

أضاف: "هناك اجراءات قانونية يتم اتخاذها ضد من يقومون بعمليات القرصنة في السعودية، ندين ممارسات القرصنة ضد قنوات beIN SPORTS وهناك اجراءات تم اتخاذها، وقضية القرصنة ستحل عاجلا أم آجلا".

تابع قائلا: "مونديال قطر 2022 فرصة للعالم أجمع حتى يحضر الى قطر ويتعرف على العالم العربي".

أردف قائلا: "تلقينا طلب من اتحاد اميركا الجنوبية لزيادة عدد الفرق إلى 48 منتخبنا في مونديال 2022 وندرس اراء الأعضاء والمعنين حول امكانية تطبيق ذلك وسنتخذ القرار المناسب في شهر آذار المقبل، في الفيفا نتخذ القرارات بصورة جماعية و لن نفرض على قطر أو تفرض علينا بل إن كل شيء مرتبط بالنقاشات".

ختم بالقول: "لا يوجد ضغوط على أي اتحاد عالمي بخصوص إقامة مونديال 2022 في الشتاء، لا أعلم حاليا إن كانت هناك مباريات ستلعب في دول الجوار والأمر يعود إلى قطر، ودائما لا نخلط بين كرة القدم والسياسة".