شهد مجمع فؤاد شهاب الرياضي – جونيه عرس الرياضة اللبنانية باقامة ​كأس العالم في كافة أساليب الفنون القتالية​ التي نظمتها ​المنظمة اللبنانية للفنون القتالية​ في لبنان LWACO ممثلة ​الاتحاد الدولي للفنون القتالية​ WAC، طيلة أربعة أيام متتالية.

وشملت البطولة ألعاب قتالية معروفة هي: ووشو كونغ فو في كل الاساليب برئاسة رئيس الاتحاد اللبناني الدكتور​جورج نصير​، المواي تاي برئاسة رئيس الاتحادين العربي واللبناني الغراند الماستر ​سامي قبلاوي​، قوة الرمي برئاسة رئيس الاتحاد وليد قصاص، القتال الحر (جوجيتسو) برئاسة الدكتور يوسف خليل والالعاب التقليدية للرياضات الشعبية برئاسة مارون خليل.

شارك في البطولة حوالي 800 لاعباً، لبنانياً وأجنبياً، من النوادي الرياضية اللبنانية والأجنبية المشاركة، ومنها الجيش اللبناني والأمن العام وقوى الأمن الداخلي وامن الدولة.

رعت البطولة بلدية جونيه الذي يرئسها الشيخ جوان حبيش وشركة أبي رميا إخوان وكيلة "XXL"،مطابع الكريم ومعهد الرسل جونيه وشركة انتربرند – مياه صنين وحضرها عدد كبير من رؤساء إتحادات النوادي الرياضية اللبنانية والأجنبية، رغبة من الجميع في إحياء الروح الرياضية المبنيّة على الأخوّة والتضامن والمحبّة بين اللاعبين والنوادي اللبنانية والأجنبية التي أتت من 23 دولة وهي: البرتغال – فرنسا – استراليا – انكلترا – المانيا - افغانستان – تركيا – ارمينيا – الجزائر – تونس– غانا – نيجيريا – العراق – الاردن – فلسطين – سوريا – الكويت – البحرين – اليمن – المانيا – مالي – مصر – ايران - لبنان.

أدار البطولة وأشرف عليها الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو ومع عضو اللجنة التأسيسية للمنظمة العميد ​فؤاد الخوري​ ورئيس الجمعيّة في لبنان ​بسام نهرا​ ومديرها نعوم سعاده والاب شربل مهنا مدير العلاقات العامة ورئيس الاتحاد الدولي البرتغالي ​برونو ريبيلو​. فتميّزت البطولة بالتنظيم المميز والإحتراف والمهنية، الأمر الذي استدعى الثناء من الجمهور الحاضر والمشارك. كما وجّه المنظمون الشكر الكبير الى القوى الامنية.

واقيمت المباريات امام حشد كبير من الجمهور والاهالي الذي قدر بحوالي الف وخمسماية شخص.

حضر الحفل الختامي الذي تضمّن مباريات على حزام البطولة في كل اسلوب مع عروض في الفنون القتالية السفير الصيني كي جي وانغ و ممثل عن اللواء طوني صليبا مدير عام امن الدولة الرائد رواد المهتار ورئيس المركز العالي للرياضة في الجيش اللبناني العميد حورج الهد .

كما حضر ممثل عن بلدية جونيه المحامي رمزي الاشقر الذي القى كلمة المجلس البلدي بأسم رئيسه الشيخ جوان حبيش الذي اشاد بهذا الحدث العالمي معربا عن الاستعداد لدعم كل حدث رياضي في مدينة جونيه لما له من ايجابيات على صعيد الشباب وحضهم على التوجه الى الرياضة لتبعدهم عن كل المغريات السيئة التي تحيط بمجتمعنا.

وبالمناسبة، قدّمت اللجنة التنظيمية مع رئيس لجنة التوي شو العميد الدكتور فؤاد الخوري ورؤساء الإتحادات ورؤوساء الوفود التي تمثل بلدها الدروع التكريمية والميداليات تكريماً للاعبين الفائزين من جميع الفئات .

وقد نوّه جميع الخبراء والمهتمين بنجاح البطولة وعلى القدرة التنظيمية التي سعى اتحاد الووشو LWACO كي تكون على مستوى الحدث، حيث تم نقل المباريات الختامية مباشرة على هواء محطة أو. تي. في.