تعرّض فريق ​​ريال مدريد​​ الاسباني بطل اوروبا يوم امس لخسارة مذلّة على ارضه وبين جماهيره من ضيفه ​فريق سيسكا موسكو​ الروسي بنتيجة 3-0 في ختام مباريات دور المجموعات من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم.


ريال مدريد رغم الخسارة انهى مجموعته في الصدارة بينما لم يستطع فريق سيسكا موسكو التأهل الى الدوري الأوروبي رغم الفوز وذلك بسبب فوز فيكتوريا بلزن التشيكي على روما بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليحتل الفريق التشيكي المركز الثالث في المجموعة.


وحافظ بايرن ميونخ على صدارة مجموعته بعد تعادل مثير امام مضيفه ​اياكس​ في لقاء ممتع شهده ملعب يوهان كرويف ارينا، وانتهت المباراة بالتعادل 3-3 وشهدت حالتي طرد. وفي نفس المجموعة فاز بنفيكا على ايك اثينا 1-0.

مانشستر سيتي هو الاخر تصدر مجموعته بفوزه على هوفنهايم 2-1، ورافقه ليون بتعادله امام شاختار 1-1 في أوكرانيا.

اما يوفنتوس، فرغم خسارته المفاجئة امام يونغ بويز 2-1 في سويسرا الا انه تصدر مستغلا خسارة مانشستر يونايتد امام ​فالنسيا​ 2-1، فلو تمكن الشياطين الحمر من الفوز لإستطاعوا الحصول على الصدارة.

وبذلك، إكتمل عقد المتأهلين للدور السادس عشر والفرق هي كالتالي:

ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ، ​دورتموند​، ​توتنهام​، روما، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، يوفنتوس، اياكس، ​بورتو​، ​شالكه​، ​اتلتيكو مدريد​، ليون، ليفربول، ​باريس سان جيرمان​.

وتقام اليوم الجولة الأخيرة من دور المجموعات للدوري الاوروبي، مع التذكير ان قرعة الدور 16 من دوري الابطال وقرعة الدور 32 من الدوري الاوروبي ستقام ظهر الاثنين المقبل.


وفي كأس العالم للأندية، سقط فريق ​ويلنغتون​ النيوزيلندي امام فريق ​العين​ الاماراتي بنتيجة 4 - 3 بعد اللجوء لركلات الجزاء عقب انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بنتيجة التعادل الايجابي 3 - 3 على ارض ملعب استاد هزاع بن زايد.


عربيا، حقّق ​فريق الهلال​ فوزاً بغاية الصعوبة على مضيفه فريق احد بنتيجة هدف نظيف لحساب مباريات الأسبوع الثاني عشر من بطولة دوري الامير محمد بن سلمان لكرة القدم.بهذا الانتصار ابتعد فريق الهلال في صدارة الدوري ليوسع الفارق الى 6 نقاط مع صاحب المركز الثاني ​فريق النصر​، بينما بقي فريق احد في المركز الخامس عشر ما قبل الأخير وبرصيده ستّ نقاط.


اما في كرة السلة، فقد تفوق متصدر المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​تورنتو رابترز​ على حامل ​اللقب​ ​غولدن ستايت​ واريرز في المباراة التي جمعت الفريقين ، وانتهت بفوز الرابترز بفارق 20 نقطة وبنتيجة 113 – 93، حيث سجل ​كايل لاوري​ 23 نقطة و 12 تمريرة حاسمة، بينما سجل ​كيفن دورانت​ 30 نقطة و 7 كرات مرتدة.

كما فاز سكرامنتو كينغز على حساب ​مينسوتا تيمبروولفز​ بفارق 11 نقطة وبنتيجة 130 – 141 ، ليكون ​كارل انطوني تاونز​ افضل لاعبي مينسوتا ب 19 نقطة و 11 كرة مرتدة، بينما سجل ​نيمانيا بيليكا​ 25 نقطة لسكرامنتو.



متفرقات دولية:
- اكد وزير ​الرياضة​ المغربي رشيد الطالبي العلمي ان بلاده لن تترشح لاستضافة ​كأس الأمم الإفريقية​ 2019 التي تم سحب تنظيمها من ​الكاميرون​ الشهر الماضي.

- قام اللاعب إيريك ​لاميلا​ بحلق شعر باولو غازانيغا بعد تعادل ​توتنهام​ مع ​​برشلونة​​.وزعم لاعب خط الوسط أن زميله في الفريق خسر رهانا بعدما حجز توتنهام مكانه في المرحلة المقبلة من دوري أبطال أوروبا. لكن يُعتقد أن الثنائي الأرجنتيني قد راهنا على نتيجة نهائي كأس ليبرتادوريس.

- بخسارته امام سيسكا موسكو 3-0، يكون ريال مدريد قد تعرض لأسوأ خسارة على ارضه في تاريخ مشاركاته الاوروبية.