تُختتم الليلة مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، وستكون البداية بمباراتين، حيث يستضيف ريال مدريد فريق سيسكا موسكو، ويحل روما ضيفا على فيكتوريا بلزن في تشيكا، علما أن الريال وروما حسما التأهل، في حين يتصارع الثنائي الروسي – التشيكي على بطاقة الدوري الأوروبي.

وفي السّهرة، تقام عدّة مباريات وهي: فالنسيا – مانشستر يونايتد، يونغ بويز – يوفنتوس، مانشستر سيتي – هوفنهايم، شاختار – ليون، أياكس – بايرن ميونخ، بنفيكا – أيك أثينا.

ولعل أهم المواجهات ستكون بين شاختار وليون، حيث يحتاج الفريق الأوكراني للفوز فقط من أجل التأهل، مقابل التعادل للفريق الفرنسي للعبور.

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة ماركا الاسبانية أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سيفرين، ورئيس رابطة الأندية الأوروبية (ECA) ويوفنتوس أندرياس أغنيلي، يناقشان حاليا خطة لإجراء مباريات دوري أبطال أوروبا في عطلة نهاية الأسبوع. والهدف من فكرة إجراء المباريات خلال عطلات نهاية الأسبوع هو لزيادة جمهور التلفزيون في جميع أنحاء العالم.

وبالإنتقال إلى كرة اللبنانية، خاض اليوم المدرب موسى حجيج أولى حصصه التدريبية مع نادي النجمة، عقب تعيينه أمس مدربا للفريق الأول خلفا للمدرب الصربي بوريس بونياك الذي قدم إستقالته بعد الخسارة من العهد بنتيجة 3-0.

وفي نفس السياق، عدّل الإتحاد اللبناني موعد وتاريخ ومكان مباراة الشباب الغازية والنجمة في الجولة الـ11، لتصبح المباراة يوم السبت المقبل بدلا من الجمعة، على ملعب المدينة الرياضية بدلا من ملعب صيدا، وفي الساعة الرابعة بدلا من الساعة الخامسة، كما تم تعديل تاريخ مباراة السلام زغرتا وطرابلس، فأصبحت يوم السبت الساعة الـ2:15 على ملعب المرداشية في زغرتا.

عربيًا، وافق نادي الإسماعيلي المصري على الاستقالة التي تقدم بها البرازيلي جورفان فييرا مدرب الفريق .وأعلن فييرا رحيله رسميا عن صفوف الفريق بعد توديع منافسات كأس زايد للأندية الابطال على حساب الرجاء المغربي .

وبالإنتقال إلى كرة السلة،أعلن اسطورة كرة السلة اللبنانية، التايغر فادي ​الخطيب​ لاعب فريق الشانفيل الحالي في مقابلة تلفزيونية انه لم يقرر العودة الى صفوف المنتخب اللبناني، مؤكداً أن قرار الاعتزل دولياً نهائي كما كشف أن هناك لاعبون لا يستمعون إلى التعليمات والإنضباط اصبح شبه معدوماً في الكتيبة.

متفرقات دولية:

- كشف المدرب إيلاديو باراميس، صديق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ومساعده عندما كان مدربا لبنفيكا، أنه لم يكن يريد التعاقد مع النجم الفرنسي بول بوغبا خلال صيف العام 2016، بعد أن ضمّه النادي الإنكليزي إلى صفوفه مقابل 89 مليون باوند.

- بعد خروج الإنتر من دوري أبطال أوروبا، كانت واندا نارا زوجة ماورو إيكاردي مهاجم الإنتر ووكيلة أعماله سيدة الحدث، بعد أن إلتقت عدسات الكاميرا صورا لها وهي تبكي حزنا على توديع المسابقة.

- أعلنت صفحة الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي،عن نيل نجم فريق مانشستر سيتي الانكليزي، الدولي الشاب رحيم سترلينغ جائزة افضل لاعب ضمن منافسات شهر تشرين الثاني الاخير.

- أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن المصارع أي جاي ستايلز قد يواجه بطل WWE 13 مرّة راندي أورتن في عرض راسلمانيا 35 العام المقبل

​​​​​​​