لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز،الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات ​السعودية​، القطرية والمصرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

بيدرو إيمانويل ( مدرب التعاون ):

تابع الفريق عروضه المميزة حيث حقق الإنتصار الثالث المتتالي ليصل إلى المركز الرابع. الفوز هذه المرة كان على ​الوحدة​ 1-0 في مباراة عرف إيمانويل كيف يتعامل معها ثم حسمها في الشوط الثاني بتبديلاته المميزة وإصراره على الخروج بفوز.

عدنان فلاتة ( لاعب ​القادسية​ ):

الظهير الايسر للفريق برز بشكل كبير في المواجهة أمام الإتفاق في المباراة التي فاز بها الفريق 2-0 حيث تميز بأداءه الدفاعي الصلب كما في المساندة الهجومية عبر صناعته لأحد هدفي فريقه وعكس الكثير من الكرات العرضية من تلك الجهة.

أدوار سلبية:

سلافين بيليتش ( مدرب ​الإتحاد​ ):

ما زال المدرب الكرواتي لم يجد الدواء للفريق وبصمته لم تظهر إذ يترنح الفريق ويتلقى الخسارة تلو الأخرى ما جعله يتذيل الترتيب وبجدارة. آخر الاداء السيئ للإتحاد كان الخسارة أمام ​الفيصلي​ حيث لم ينجح بيليتش في تجنب هزيمة أخرى.

باولو دياز ( لاعب ​الأهلي​ ):

مدافع الفريق واللاعب المحترف بدت عليه العصبية خلال اللقاء الذي تعادل به فريقه 0-0 مع الرائد 0-0 وهو ما فسر تلقيه لبطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة 61 ما جعل الفريق يفقد النفس الهجومي بظل النقص العددي.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

غوسفالدو فيريرا ( مدرب السد ):

عرف من أين تؤكل الكتف في مباراة القمة أمام ​الدحيل​ حيث كان بحاجة للفوز ما جعله يلعب من أجله وهذا ظهر من خلال التبديلات في الشوط الثاني والتي حركت الفريق أكثر وساعدته على تسجيل هدفين في آخر الدقائق.

فهد خلفان النوبي ( لاعب العربي ):

تألق في المواجهة أمام أم صلال حيث سجل هدفين من أصل ثلاثة لفريقه وقاده لفوز ثمين للغاية. النوبي عرف كيف يتحرك خلف مدافعي الخصم وكان لهم مصدر إزعاج دائم مع تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في خط الهجوم.

أدوار سلبية:

نبيل معلول ( مدرب الدحيل ):

تراجع أداء الفريق بشكل كبير في الفترة الأخيرة وأمام السد لم يتمكن الدحيل من إظهار كامل قوته وهذا يعود لعدم التحضير الجيد لمعلول وعدم القدرة على استخراج الأفضل من لاعبيه في هذه المباراة.

علي فائز عطية ( لاعب ​الخريطيات​ ):

لم يقدم أي شيئ يذكر في المواجهة التي خسرها فريقه 6-0 أمام الريان سوى أنه سجل بالخطأ في مرماه عند الدقيقة الأولى ما أربك كل حسابات مدربه وخططه التكتيكية ليفشل في الصمود ويتلقى الهدف تلو الآخر.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

عماد النحاس ( مدرب ​المقاولون العرب​ ):

تابع الفريق عروضه المميزة ووصل للمركز الخامس وهو فاز هذه الجولة على بتروجيت 3-0 في مباراة تسيدها الفريق وأظهر فيها كرة قدم مميزة وحديثة مع ترابط واضح بين خطوط الفريق الثلاثة.

محمد طلعت ( لاعب المقاولون العرب ):

مهاجم الفريق ظهر بشكل مميز خلال المباراة أمام بتروجيت والتي فاز بها فريقه 3-0 حيث سجل هدفين في المباراة وكان متفاهما مع زملاءه في خطي الوسط والهجوم بجانب لمسة تهديفية حاسمة أمام المرمى.

أدوار سلبية:

تاكيس جونياس ( مدرب وادي دجلة ):

رغم تقديم كرة قدم جيدة لكن الفريق لا يعرف كيف يفوز وهذا ما ظهر أمام الإنتاج الحربي حيث خسر 2-1 فرغم العودة في الشوط الثاني لكن الفريق تلقى هدفا في نهاية الشوط الثاني ليخسر بعدها المباراة.

مصطفى جمال​ ( لاعب ​حرس الحدود​ ):

أضاع ركلة جزاء عند الدقيقة 39 حيث كان بإمكانه تعديل النتيجة أمام بيراميز 1-1 لكن بعد ذلك نجح بيراميدز في تسجيل هدفين وحسم الأمور 3-0 ولو سجلت ركلة الجزاء لربما كانت المباراة ستذهب إلى مكان آخر كليا.