حسم يوم امس ليفربول تأهله للدور السادس عشر من بطولة دوري ابطال اوروبا، وحقق المطلوب منه بفوزه على نابولي بهدف نظيف، سجله محمد صلاح في الشوط الاول، ليتأهل الريدز بفارق الاهداف عن الفريق الايطالي محتلا المركز الثاني في مجموعته، بينما تصدر ​باريس سان جيرمان​ بالفوز على النجم الاحمر باربعة اهداف مقابل هدف، ونابولي هبط للدوري الاوروبي.


اما توتنهام، تمكن من التاهل في مجموعته بسيناريو دارماتيكي، بعد ان حصد نقطة ثمينة من ملعب كامب نو، بتعادله مع برشلونة بنتيجة هدف لكل طرف، فرغم تاخره بالشوط الاول بهدف سجله عثمان ديمبيلي، انتظر السبيرز حتى الدقيقة 85 ليعدل عن طريق لوكاس مورا، في الوقت الذي تعادل فيه الانتر على ارضه امام ايندهوفن، وتاهل بذلك توتنهام كثاني المجموعة بفارق المواجهات المباشرة مع الانتر الذي هبط للدوري الاوروبي.


وإستطاع غلطة سراي حسم التاهل للدوري الاوروبي عبر المركز الثالث، رغم الخسارة من بورتو 3-2، مستغلا هزيمة لوكوموتيف موسكو امام شالكه 1-0.

اما بوروسيا دورتموند، تصدر مجموعته بالفوز على موناكو 2-0، مستغلا تعادل اتلتيكو مدريد امام كلوب بروج سلبا.




وفي سياق آخر، ذكرت الصحافة الاميركية ان السويدي زلاتان ​ابراهيموفيتش​ الذي امضى موسم اول ممتاز رفقة فريقه لوس انجلوس ​غالاكسي​ الاميركي سيجدد عقده لعام اضافي مما ينهي التكهنات التي كانت تربط السويدي بعودة مرتقبة الى ​الكالتشيو​ الايطالي برفقة ​ميلان​.





محليا، اعلن رئيس نادي ​النجمة​ اسعد الصقال عبر الصفحة الرسمية للنادي على موقع ​التواصل الاجتماعي​ فايسبوك عن قيام بوريس بونياك مدرب نادي النجمة بتقديم استقالته من منصبه كمدرب للفريق وتم تعيين لاعب ومدرب الفريق السابق ​​موسى حجيج​​ خلفا له.




عربيا، اعلن ​نادي الشباب السعودي​ لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على ​موقع تويتر​ عن تمديد عقد اللاعب الروماني فاليريكيا غامان لعامين قادمين اي حتى عام 2020.



وبالانتقال لكرة السلة،عمق ​سان انطونيو سبيرز​ من جراحات ​فينيكس صانز​ الذي تلقى الخسارة العاشرة على التوالي في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، وكان ​السبيرز​ قد سجل الانتصار الرابع على التوالي على حساب فينيكس بفارق 15 نقطة وبنتيجة 111 – 86.


في وقت سجل ​​هيوستن روكتس​​ فوزه الاول بعد 3 هزائم على حساب ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 111- 103

وفي المصارعة اقيم عرض "سماك داون" فجر اليوم بتوقيت بيروت، وبدا وكأن عنوانه الاساسي "الرغبة في الانتقام"، حيث شهد مواجهات ساخنة ضمن المباريات وخارجها بين نجوم المصارعة الحرة الترفيهية WWE.

وفي هذا السياق، تعرض راندي اورتن لهجوم عنيف من راي ميستيريو الذي لم يتردد في الاستعانة بالكرسي الحديدي لرد الاعتداء القاسي الذي كان تعرض له سابقا ًعلى يد اورتن.

كما شهد العرض عراكاً بالايدي لم يتطور الى مواجهة كاملة، بين بطلي الزوجي شايموس وانطونيو سيزارو وفريق "اوسو"، فيما تدخل ايضاً فريق "اليوم الجديد" للحد من تدهور الامور.

وفي مباراة اخرى، تغلب الكسندر روسيف وجف هاردي على بطل الولايات المتحدة شينسوكي ناكامورا وساموا جو.

وعلى صعيد السيدات، استعر الخلاف بين اسوكا وشارلوت فلير في "بروفة" لما ينتظرهما خلال فاعليات "السلالم والكراسي والطاولات" TLC حين يتنافسان مع بيكي لينش على لقب السيدات.

متفرقات دولية:


- ما زال البرازيلي ​نيمار​ جونيور لاعب ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية في ​دوري أبطال أوروبا​ والتفوق على عدة نجوم برازيليين. واصبح نيمار بعد هدفه ضد النجم الاحمر، افضل لاعب برازيلي تسجيلا للاهداف بدوري الابطال برصيد 32 هدفا.


- حقق حارس بورتو ايكر كاسياس الفوز الرقم 100 له في دوري الابطال، ليصبح ثاني لاعب بعد كريستيانو رونالدو يصل لهذا الرقم في تاريخ المسابقة.


- خلال اللقاء بين ​​برشلونة​​ الاسباني و​​توتنهام هوتسبيرز​​ الانكليزي ضمن الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم شهدت يافطة كبيرة حملها مشجعو الفريق الكتلوني يطالبون فيها باستقلال الاقليم وتحرير المحتجزين.واستغل المشجعون تواجدهم قبل انطلاقة اللقاء لحمل اليافطة التي حملت في طياتها : وحده الديكتاتور من يضع في السجن السياسيين الشرفاء , اعطونا استقلالنا .