بعد تجربة إحترافية في سلطنة ​عُمان​ مع ​نادي صحار​ بدأت في شهر أيلول الماضي، تفاجئ جمهور ​نادي طرابلس​ خصوصا ومتتبعي كرة القدم اللبنانية عموما بعودة اللاعب ​أحمد مغربي​ إلى لبنان، بعد أن فسخ عقده بالتراضي مع الفريق العُماني، حتى انه شارك في المباراة الأخيرة لطرابلس بالدوري اللبناني أمام ​الإخاء أهلي عاليه​، يوم السبت الماضي، والتي إنتهت لصالح الفريق الشمالي بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب بحمدون.


صحيفة "السبورت" كانت قد أجرت مقابلة مع مغربي عندما كان متواجدا في سلطة عمان، وقد عاودنا الإتصال به بعد مجيئه إلى لبنان للوقوف عند الأسباب التي دفعته للعودة.


وكشف مغربي أن ظروفا عائلية بحت هي من دفعته لإتخاذ قراره بالعودة الى لبنان، موضحا :" قرار عودتي هو بسبب عائلتي، في الفترة الأخيرة عشت حالة من عدم الإستقرار، أنا متأهّل ورب أسرة ولم أستطع التوفيق بين حياتي في عُمان وحياة عائلتي المتواجدة في لبنان".


وأضاف :" قدمت طلب لنادي الصحار بالحصول على إستغنائي والنادي تجاوب مع طلبي بكل صدر رحب بعد أن دفعت مُقدم العقد، حتى أن الإدارة عرضت عليّ أن تقيم عائلتي معي في عُمان، لكني رفضت بحكم إلتزامات أولادي المدرسية والتعليمية".

وتابع مغربي:" النادي العُماني كما ذكرت تعامل مع الموضوع بإيجابية، وأؤكد أنني حصلت على راتبي الشهري وليس هناك أي إشكال مالي بيني وبين النادي والعلاقة إنتهت بود وتوافق".


وعن عودته الى طرابلس، أكد مغربي أن مشاركته في مباراة الإخاء أهلي عاليه كانت قانونية، ولا يوجد أي إشكال قانوني مع ​الإتحاد اللبناني​ حول هذا الموضوع، والسبب أنه لم يحصل على إستغناء رسمي من طرابلس قبل الرحيل لعمان، بحكم ان الدوري اللبناني ليس دوري احترافي، وان رحيل اي لاعب عن فريقه للمرة الاولى لا يحتاج لموافقة النادي، الا في حال كان العقد مُثبت في الاتحاد.


وعن طرابلس قال مغربي:" نادي طرابلس بيتي وعائلتي، صحيح رحلت بداية الموسم في وقت حساس، لكني عدت والباب كان مفتوحا امامي والفضل يعود للإدارة، هذا الموسم علينا العمل لخدمة الفريق ومساعدته على تفادي الهبوط والبقاء في المكان الذي يستحقه، وهذا ما نأمل به بإذن الله".