ضمن فعاليات الجولة الخامسة عشر من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، تمكن نادي ​​برشلونة​​ من تحقيق فوز مهم ومستحق في ديربي كتالونيا والذي جمعه امام نظيره ​اسبانيول​، وانتهت هذه المواجهة برباعية نظيفة للبلاوغرانا، بفضل تألق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي صنع هدفا لعثمان ديمبيلي، وسجل هدفين، والهدف الآخر سجله لويس سواريز، ليعزز برشلونة الصدارة برصيد 31 نقطة.


وفي الدوري الايطالي، شهد يوم امس نهايتين دراماتيكيتين لقطبي العاصمة الايطالية في الجولة الخامسة عشر.

روما الذي لعب مع ​كالياري​ خارج ارضه، تقدم بهدفين في الشوط الاول، وفي الشوط الثاني، سجل اصحاب الارض هدف التقليص الفارق في الدقيقة 86، وقبل النهاية بثوان، وعلى الرغم من طرد لاعبَيْن، نجح كالياري بتسجيل هدف التعادل القاتل. نفس السيناريو حصل مع لاتسيو تقريبا، فعلى ملعب الاولمبيكو، إنتظر لاتسيو حتى الدقيقة 95 للتقدم بهدفين مقابل هدف امام ضيفه سامبدوريا، لكن الضيوف ردوا بهدف تعادل قاتل في الثواني الاخيرة، لينتهي اللقاء 2-2.



وفي قمة الجولة السادسة عشر من الدوري الانكليزي الممتاز، تعرض مانشستر سيتي بقيادة المدرب بيب غوارديولا للهزيمة خارج ارضه امام ​تشيلسي​ تحت قيادة ماوريسيو ساري بهدفين مقابل لاشيء، سجلهما نغولو كانتي ودافيد لويز، لينتزع بذلك ليفربول الصدارة مستغلا خسارة السيتي وفوزه على بورنموث 4-0. وفي لقاء اخر، فاز توتنهام على ليستر سيتي 2-0.

وبعيدا عن كرة القدم الاوروبية، يستضيف ملعب "سانتياغو بيرنابيو" معقل نادي ​ريال مدريد​ الاسباني، قمة السوبر كلاسيكو الأرجنتيني التي تجمع ريفر بلايت أمام بوكا جونيورز في إياب نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس، والتي تقام خارج الأرجنتين لظروف أمنية، مع التذكير ان لقاء الاياب انتهى بالتعادل 2-2.

محليا، يلعب اليوم الاخاء اهلي عاليه امام طرابلس في بحمدون، ضمن الجولة العاشرة من الدوري اللبناني. كما من المتوقع ان يعلن الاتحاد اللبناني عن الموعد الجديد لمباراة النجمة والعهد.

اهدى ​دنفر ناغتس​ صدارة المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية الى ​غولدن ستايت​ واريرز بعد سقوطه للمرة الثانية على التوالي، حيث خسر الناغتس امام ​اتلانتا هوكس​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 106 – 98. في وقت سجل ​بروكلين نتس​ انتصاره الثاني على التوالي بعد ثمانية هزائم، بعد فوزه في ديربي نيويورك على ​نيويورك نيكس​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 112- 104.



ونختم مع خبر اخير، حيث اقيمت مراسم قرعة دور المجموعات من ​كأس العالم للسيدات 2019​ في باريس، والتي ستقام منافساتها في 7 حزيران المقبل، وتواجد حامل لقب النسخة الماضية 2015، ​منتخب الولايات المتحدة الأميركية​، في المجموعة السادسة بجانب تايلاند وتشيلي والسويد، بينما تواجدت فرنسا في المجموعة الاولى بجانب كوريا الجنوبية، النرويج ونيجيريا.

واتت المجموعات على الشكل التالي :

المجموعة الأولى : فرنسا، كوريا الجنوبية، النرويج ونيجيريا.

المحموعة الثانية : ألمانيا، الصين، إسبانيا وجنوب أفريقيا.

المجموعة الثالثة : أستراليا، إيطاليا، البرازيل وجامايكا.

المجموعة الرابعة : إنكلترا، اسكتلندا، الأرجنتين واليابان.

المجموعة الخامسة : كندا، الكاميرون، نيوزيلندا وهولندا.

المجموعة السادسة : الولايات المتحدة الأميركية، تايلاند، تشيلي والسويد.