يحتضن مساء اليوم السبت ملعب المدينة الرياضية في العاصمة بيروت مباراة القمة بين ​النجمة​ و​العهد​ عند الساعة التاسعة مساء ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم. والتقى الفريقان في الدوري في 40 مباراة من قبل، وكانت النتيجة فوز العهد في 17 مباراة والنجمة في 12 مباراة والتعادل في 11 مباراة.
ويحتل النجمة المركز الاول بفارق الاهداف عن العهد الثاني حيث يملكان نفس العدد من النقاط.


وفي ​كرة القدم الاوروبية​، وتحديدا الدوري الايطالي، حسم يوفنتوس ديربي ​ايطاليا​ لصالحه مضيفا الانتر الى لائحة ضحاياه هذا الموسم، بعد الفوز عليه بهدف نظيف، سجله ماريو ماندزوكيتش في الشوط الثاني، وسط إهدار للفرص بشكل لافت بالنسبة للنيراتزوري. ورفع يوفنتوس رصيده الى 43 نقطة، بفارق 11 نقطة عن نابولي الثاني بإنتظار مباراته اليوم امام فروزينوني.



اما في الدوري الألماني، استعاد فريق ​فيردير بريمن​ نغمة الانتصارات بعد فترة صيام دامت لخمسة مباريات فشل فيها بريمن بتحقيق الفوز، وفوز بريمن جاء على حساب ضيفه فريق ​فورتونا دوسلدورف​ بنتيجة 3-1 ضمن افتتاح مباريات الاسبوع الرابع عشر.


وخرج ​فريق خيتافي​ بتعادلا ايجابيا من امام مضيفه وجاره ​ليغانيس​ في ​ديربي مدريد​ المصغر، المباراة انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 لحساب افتتاح مباريات الأسبوع الخامس عشر من ​دوري الدرجة الاولى​ الاسباني لكرة القدم (لا ليغا).




وتقام اليوم عدة مباريات هامة في الدوريات الكبرى، ابرزها ​تشيلسي​ امام مانشستر سيتي، و​شالكه​ ضد دورتموند، اشبيلية ضد ​اتلتيكو مدريد​، وبرشلونة ضد اسبانيول.



عربيا، خرج ​نادي العين​ الاماراتي من ​الدور 16​ لكأس رئيس دولة الامارات بعد ان تلقى خسارة كبيرة امام ​الوصل​ وبنتيجة 3 - 5 .

واستطاع ​فريق الاتحاد​ الاسكندري بلوغ الدور الربع نهائي من بطولة ​كاس مصر​ لكرة القدم بعد اقصائه ​فريق سموحة​ بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين.





ونختم مع خبر اخير، حيث أعلن ​الاتحاد الإسباني​ رسميا مشاركة وحضور ​الأرجنتيني​ ​ليونيل​ ميسي قائد ​​برشلونة​​ الاسباني في مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين ​ريفر بلايت​ و​بوكا جونيورز​ الارجنتينيين في ملعب سانتياغو ​برنابيو​ معقل الغريم التقليدي ​ريال مدريد​ يوم الاحد.