نبدأ مع أهم خبر شهدته هذا اليوم، حيث كشفت تقارير صحفية إنكليزية، اليوم الجمعة، أن لاعبي نادي آرسنال تورطوا في واقعة مثيرة قبل بداية الموسم الحالي 2018/2019.

ووفقًا لصحيفة “صن” البريطانية، فإن لاعبي آرسنال كانوا يستنشقون غاز أكسيد النيتروز الذي يتسبب في فقدان الوعي واختلال ضربات القلب وقد يؤدي إلى الموت، وأن بعض هذه الأعراض ظهرت على ​مسعود أوزيل​ و​ماتيو غيندوزي​.



وأظهرت الصحيفة مقطع فيديو للاعبي آرسنال وهم يستنشقون الغاز عبر البالونات الهوائية، وقد ظهرت عليهم علامات الضحك وفقدان الوعي تدريجيًا.




وفي سياق اخر، كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الدولي الكوستاريكي كيلور ​​نافاس​​، حارس مرمى ​​ريال مدريد​​ الاسباني قد طلب الرحيل عن صفوف الفريق خلال ​فترة الانتقالات الشتوية​ المقبلة. وكشفت صحيفة "سبورت" الاسبانية، ان نافاس سيتحدث مع مسؤولي ريال مدريد للسماح له بالرحيل ​مجاناً​ خلال الفترة المقبلة.



محليا، ضمن منافسات الاسبوع العاشر من ​​بطولة لبنان لكرة القدم​​، فاز فريق ​شباب الغازية​ على فريق ​شباب الساحل​ بنتيجة 3-1 في المباراة التي جرت على ملعب بلدية صيدا اليوم الجمعة.
وبذلك حصل شباب الغازية على ثلاث نقاط، ليصبح مجموع نقاطه 11 نقطة، متساويا مع الساحل.

وفي لقاء اخر، حقق فريق ​​الأنصار​​ فوزا كبيرا على فريق ​​السلام زغرتا​​، واستطاع الأنصار أن يسجّل 6 أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي أقيمت على ملعب السلام زغرتا. وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأنصار إلى 20 نقطة، بينما السلام زغرتا لا يزال بجعبته 8 نقاط فقط.





عربيا، تجاوز نادي ​التعاون​ نظيره ​الوحدة​ بنتيجة 1 - 0 ضمن ​الجولة الثانية​ عشر من منافسات دوري كأس ​الأمير محمد بن سلمان​ ​السعودي​ للمحترفين.



ولا بد من التذكير ان الانظار الليلة ستتجه الى ملعب اليانز ستاديوم في مدينة ​تورينو​، الذي سيستضيف ​ديربي​ ​ايطاليا​ التاريخي بين يوفنتوس صاحب الارض و​الانتر​، ضمن ​الجولة الخامسة​ عشر من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسيسعى ​النيراتزوري​ لالحاق اولى الهزائم باليوفي هذا الموسم في الدوري الايطالي، لمحاولة تقليص الفارق معه، حيث يحتل





اما في كرة السلة، اسقط فريق ​المتحد​ ضيفه ​فريق هومنتمن​ بنتيجة 78-72 ضمن المباراة التي جمعتهما على ملعب الصفدي في طرابلس في اطار مباريات الاسبوع الخامس من بطولة دوري الفا لكرة السلة.




متفرقات دولية ومحلية:

- اعرب الدولي ​المصري​ ​محمد صلاح​، نجم نادي ​​ليفربول​​ الانكليزي عن سعادته بحصوله على جائزة جديدة، خلال حفل أقيم لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الليفر، حيث تم تكريمه من قبل المنظمين. وقال صلاح، في ​تغريدة​ عبر حسابه على "تويتر":" انها من أسعد لحظاتي هذا الموسم حتى الآن، انا ممتن جدًا لهذه الجائزة، أتطلع لرؤيتكم مجددًا".

قرر رئيس ​الحكومة الإسبانية​، ​بيدرو​ ​سانشيز​، حضور مباراة السوبر ​كلاسيكو​ بين ​بوكا جونيورز​ و​ريفر بليت​، في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، على ملعب سانتياغو ​برنابيو​ يوم الاحد.


- اكد نادي ​ارسنال​ اصابة لاعبه ​روب هولدينغ​ بقطع في ​الرباط الصليبي​ وسيغيب لمدة ستة اشهر.


- تناقلت ​مواقع ​التواصل الاجتماعي​​ خبراً يؤكد ان مدرب ​فريق ​الحكمة​ اللبناني​، ​غسان سركيس​ قرر برفقة الجهاز الفني واللاعبين عدم المشاركة في مباراة يوم الاحد امام اطلس وذلك بعد القرار الذي صدر بخوض المباراة بدون جماهير،كاشفاًَ أن الجهاز الفني واللاعبين قد عادو للتمارين من اجل ​الجمهور​ بالرغم من عدم حصولهم على رواتبهم وبحال عدم وجود الجمهور فهم لن يخوضوا المباراة.