اعترف المدير الفني لفريق إسبانيول جوان فرانسيسك فيرير سيسيليا المعروف بروبي، بصعوبة المواجهة امام فريق برشلونة في إطار مباريات الجولة 15 للدوري الاسباني لكرة القدم.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قال روبي:"كان لدينا فقط 3 ايام للتحضير،ورأيت أن اللاعبين يرغبون في صنع التاريخ ليكونوا اول فريق في ​اسبانيول​ يحققون الفوز على برشلونة ونريد الاستفادة من هذه الرغبة".وأضاف:"ستكون مباراة معقدة نوعا ما خصوصا ان المنافس سجل 37 هدفا في الليغا وهذه ارقام مخيفة ولكن في حال قدمنا أداء مثلما فعلنا أمام ​خيتافي​ وجيرونا فسنشاهد ​ديربي​ متساوي وسيكون لدينا فرص للفوز".

وتابع: "يجب الاستحواذ على الكرة وهذا امر صعب ونحن ندرك هذا الامر،يجب ان لا نتبعد كثيرا عن طريقة لعبنا، ولكن برشلونة لديه دائما الحلول المضادة لتغيير الاشياء في اللعبة".

وعن قائد برشلونة ليونيل ميسي علق قائلا:"ميسي لاعب رائع ومحاط بلاعبين جيدين،من ناحية التمرير والتسجيل، من المهم إيقاف ومنع ميسي، ولكن الأهم أن ننفذ الخطة كاملة التي حضرناها للمباراة".

وعن ​بيكيه​ ختم قائلا:"اسبانيول سيكون مزاجه في المباراة رياضيا بحتا وامل ان يكون جيرارد بيكيه لديه نفس الشيء، وأنا مقتنع بأنه سيكون كذلك".