تستمر الدوريات العربية بزخم قوي ومباريات مثيرة حيث بدأت ملامح المنافسة على اللقب، مراكز المقدمة وصراع الهبوط تتضح نوعا ما. دعونا الآن نتعرف على أهم مباراة في كل من الدوريات السعودية، المصرية والقطرية لهذا الأسبوع حيث ننصح مشاهدينا الأعزاء بعدم تفويتها.

الهلال​ - ​النصر​ ( السبت الساعة 14.05 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الهلال المتصدر برصيد 28 نقطة مع مباراة أقل الوصيف النصر برصيد 25 نقطة في ديربي الرياض الشهير وذلك ضمن قمة المرحلة الثانية عشر من ​الدوري السعودي لكرة القدم​. وسيحاول الهلال متابعة مشواره المميز في البطولة وتوسيع الفارق مع النصر إلى 6 نقاط وربما إلى 9 في حال فاز بمباراته المؤجلة أما النصر فهو يعلم تماما بأن الخسارة في الديربي ستعني بشكل كبير تضاؤل حظوظه في المنافسة على اللقب. ومع المدرب البرتغالي خيسوس ، يلعب الهلال بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث تبدو بشكل واضح شخصية الفريق الهجومية مع امتلاكه للاعبين قادرين على صناعة الفارق هجوميا بقيادة رأس الحربة غوميز كما أنه أقوى خط دفاع ولم تهتز شباكه إلا 7 مرات ما يعكس القدرات التكتيكية العالية للفريق والعمل الجماعي المميز. النصر سيحاول مع مدربه المؤقت هيلدر كريستوفا مواجهة قوة الهلال بهدوء ومن دون أي اندفاع غير مبرر للأمام وتعامل ذكي تكتيكيا وبدنيا فالفريق أيضا مميز من الناحية الدفاعية والهجومية ويمكنه إزعاج الهلال كثيرا.

الدحيل​ – قطر ( الجمعة الساعة 15.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الدحيل متصدر ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة قطر صاحب المركز العاشر برصيد 14 نقطة في لقاء هام ضمن الجولة الخامسة عشر من ​الدوري القطري لكرة القدم​. ويدرك الدحيل بأن الفوز واجب عليه من أجل الحفاظ على فارق النقاط الثلاث مع الوصيف السد وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما وسط الأسبوع المقبل أما قطر فهو يريد بدوره تجنب الخسارة خاصة أنه بعيد فقط عن مراكز الهبوط بخمس نقاط فقط. ومع المدرب ​نبيل معلول​ والرسم التكتيكي 4-1-4-1 سيكون الدحيل ذو قوة هجومية كبيرة وهو ما يعكسه تسجيل 35 هدفا في 13 مباراة لكن الأهم هو القوة الدفاعية للفريق حيث لم تهتز شباكه إلا 9 مرات لكن في المباراة السابقة أمام ​الريان​ اهتزت مرتين وهذا كان نتيجة الإستهتار الدفاعي للفريق وعدم التركيز، أمر يجب أن لا يتكرر بتاتا أمام قطر القادر مع مدربه ​سيرجيو باتيستا​ على ضرب الدحيل بالهجمات المرتدة شرط الصمود الدفاعي منذ بداية المباراة وإجبار الدحيل على فتح خطوطه بشكل مبكر.

الأهلي​ – ​طلائع الجيش​ ( الأحد الساعة 19.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه الأهلي صاحب المركز العاشر برصيد 17 نقطة طلائع الجيش صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة في لقاء ضمن اللقاءات المؤجلة التي يخوضها الأهلي. وبعد المشاركات العربية والأفريقية، يملك الأهلي 7 مباريات مؤجلة والزمالك وبيراميدز منافسيه على اللقب 3 مباريات مؤجلة مع فارق 15 نقطة مع الزمالك و9 نقاط مع بيراميدز ما يعني بأن المشوار ما زال طويلا والأمور لم تحسم بعد. وتحت قيادة المدرب المؤقت محمد يوسف سيدخل الأهلي اللقاء بنفس هجومي واضح وذلك من أجل فرض أسلوبه مبكرا على طلائع الجيش مع الضغط العالي عند فقدان الكرة وإجبار طلائع الجيش على تحمل العبء الدفاعي للمباراة بشكل مبكر والتمركز الكلي في الخلف وهو أمر يعلمه تماما مدرب الطلائع لوك إيميل والذي سيلعب بشكل عقلاني وبطريقة متحفظة مع حسن الإنتشار في الخلف ووسط الملعب مع وجوب تسريع التحول من الدفاع إلى الهجوم والعكس وذلك لأمرين، الأول ضرب الأهلي بالهجمات العكسية كما بمنعه من الحصول على المساحات دفاعيا بعد خسارته للكرة.