تتجه الانظار الليلة الى ملعب اليانز ستاديوم في مدينة تورينو، الذي سيستضيف ديربي ايطاليا التاريخي بين يوفنتوس صاحب الارض والانتر، ضمن الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسيسعى النيراتزوري لالحاق اولى الهزائم باليوفي هذا الموسم في الدوري الايطالي، لمحاولة تقليص الفارق معه، حيث يحتل الانتر المركز الثالث بفارق 11 نقطة عن البيانكونيرو الاول.



وفي ​كأس ملك إسبانيا​، تأهل كل من ​سبورتنغ خيخون​ وأتلتيك بيلباو إلى الثمن نهائي بعد فوزهما، امس الخميس، على إيبار وهويسكا بمجموع اللقائين تواليا، في إياب دور ال32 من البطولة.
وتأهل ​فريق ريال بيتيس​ هو الاخر، بعد فوزه على ضيفه فريق ​راسينغ​ سانتاندير من الدرجة الثالثة بنتيجة 4-0 ليتأهل بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-0.


وفي ​كاس ايطاليا​، تمكن فريق ​فيرتوس انتيلا​ (درجة ثالثة) من اقصاء مضيفه ​فريق جنوى​ بعد اللجوء لركلات الترجيح عقب التعادل في الوقت الاصلي والاضافي 3-3 في مباراة اعطى حكم المباراة ثلاث ركلات جزاء لجنوى سجلت جميعها بنجاح ليتأهل فريق فيرتوس انتيلا الى الدور الثمن نهائي.
وفي مباراة اخرى حقق ​تورينو​ فوزا صريحا على ضيفه سودتيرول بنتيجة هدفين دون ردّ سجّلهما ​روبيرتو​ سوريانو في الدقيقة 24 وسيموني ايديرا في الدقيقة 81.


وخبر من سياق اخر، فبعد حوالي الشهر من هبوط طائرة ​رئيس نادي​ ​ليستر سيتي​ التايلاندي فيشاي ​سريفادانابرابا​ و​وفاته​ رفقة كل من كان معه كشف تقرير فني صادر عن هيئة التحقيق في حوادث الطائرات عن الأسباب التي ادت الى سقوط الطائرة .

جاء في البيان الرسمي : الطيار فقد السيطرة على طائرته وهذا كان السبب الأساسي للسقوط بعد عدة محاولات لاستعادة سيطرته عليها.

وكتب في البيان : "ذراع التحكم في أسفل المحرك انفصل عن آلية الرفع وهو ما أوقف الاستجابة تمامًا من أدوات التحكم الخاصة بالطائرة".







عربيا، حقّق ​​فريق الزمالك​​ فوزاً صريحاً على ضيفه ​فريق المصري البورسعيدي​ بنتيجة 2-0 في اطار مباريات الاسبوع السادس عشر من بطولة ​​الدوري المصري​​ الممتاز لكرة القدم.
فريق الزمالك ابتعد في صدارة ترتيب الدوري المصري ليصل الى 35 نقطة وبفارق 9 نقاط عن اقرب ملاحقيه فريق ​بيراميدز​ صاحب المركز الثاني.


محليا، تُفتتح اليوم المرحلة العاشرة من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، حيث سيلعب الانصار في زغرتا امام ​السلام زغرتا​، ويلعب ​شباب الساحل​ امام شباب الغازية في صيدا.



ونختم مع كرة السلة، فقد سجل نادي ​بوسطن​ سيلتيكس انتصاره الرابع على التوالي وال 14 هذا الموسم بعد فوزه على ​نيويورك نيكس​ بفارق 28 نقطة وبنتيجة 100 – 128 .
وفي مباراة اخرى فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ​فينيكس صانز​ بفارق 22 نقطة وبنتيجة 108 – 86، حيث سجل جوش جاكسون 14 نقطة للصانز، بينما سجل ​داميان ليلارد​ 25 نقطة لبورتلاند.