نيمار: أي لاعب كبير لا بدّ أن يلعب يومًا ما في الدوري الإنكليزينبدأ مع أهم الأخبار التي شهدها اليوم، حيث ألمح النجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى رغبته في خوض تجربة ب​الدوري الإنكليزي الممتاز​ خلال مسيرته مستقبلاً.

وخلال حوار عبر موقع يوتيوب بينه وبين لاعب ​مانشستر سيتي​ ​بنيامين ميندي​، سئل الأخير النجم البرازيلي ما إذا كان سيلعب يومًا ما في ​البريميرليغ​. وردّ نيمار قائلا :" الدوري الإنكليزي الممتاز بطولة كبيرة، واحدة من الأعظم في العالم، بالنسبة للغد لا أعرف ماذا يحمل، لكن أستطيع القول أن أي لاعب كبير لا بدّ أن يلعب يومًا ما في إنكلترا". 

وفي سياق آخر، بعد خسارته للكرة الذهبية للمرة الثالثة على التوالي ( مرتين لحساب ​رونالدو​ والان لمودريتش) احرز الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب ​​برشلونة​​ جائزة ألدو روفيرا التذكارية كأفضل لاعب في برشلونة الموسم الماضي 2017-2018. هذه الجائزة تمنح لأفضل لاعب في النادي الكتلوني ويتم منح الجائزة من قبل ​لجنة التحكيم​ تتكون من مجلس الإدارة ورؤساء وسائل الإعلام الرياضية الكتالونية.

ونبقى مع كرة القدم، ففي ​كأس ملك إسبانيا​، حجز نادي ريال ​مدريد​ مقعده في الدور المقبل بأريحية كبيرة بعد ان جدد فوزه امام ​مليلية​ وبواقع 6-1 على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب ​سانتياغو سولاري​ وحسم المرينغي مواجهته مع خصمه وبواقع 10-1 في مجموع اللقاءين.

​​​​​​​

محليًا، وجه ​الإتحاد اللبناني​ إنذارا لرئيس ​نادي النجمة​ أسعد السقال ومدير النادي مازن الخالد بسبب تهجّمهما على الحكام خلال مقابلات تلفزيونية. ووافق الإتحاد اللبناني على إقامة معسكر لمنتخب لبنان لكرة القدم من الـ16 إلى إلى الـ28 من الشهر الحالي في البحرين، يتخلله مباراة ودية أمام منتخب البحرين في الـ27 منه، إستعدادا لكأس آسيا 2019. 

وفي كرة الصالات، تمكن منتخب ​لبنان​ من تحقيق الفوز على حساب منتخب الكويت بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدفين، في إفتتاح مبارياته بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة ​كأس آسيا لكرة الصالات تحت 20 سنة​، ضمن منافسات المجموعة الأولى والمقامة في الإمارات.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، أكد موقع "China.org" أن نجم المنتخب الإيراني لكرة السلة، حامد حدادي، إنضم إلى صفوف نادي " جيانغوي فلايينغ تايغيرز" الصيني.

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت عدّة أوساط أن تدريبات النجمة و​العهد​ اليوم وغدا إستعدادا للمواجهة التي ستجمعهما يوم السبت، ستقام ليلا، في تمام الساعة التاسعة، بنفس توقيت المباراة يوم السبت.

​​​​​​​

- أعلن نادي برشلونة أن نجمه البرازيلي مالكوم سيغيب عن الملاعب لمدّة 10 إلى 15 يوما بسبب الإصابة على مستوى الكاحل.

- كشف رئيس الإتحاد الدولي للسيارات ​جان تود​ انه زار صديقه ​مايكل شوماخر​ منذ مدة. وقال تود خلال مقابلة مع مجلة AUTO BILD: "أنا دائمًا حذر حول ما اقوله عن مايكل. لكن نعم لقد شاهدت السباق البرازيلي مع مايكل في بيته في سويسرا".

 

جان تود : شاهدت سباق البرازيل الى جانب مايكل شوماخر​​​​​​​