نبدأ مع ​الدوري الانكليزي الممتاز​، ففي الأسبوع الخامس عشر، انتهى لقاء القمة بين ​مانشستر يونايتد​ و​ارسنال​ بالتعادل بهدفين لكل طرف على ملعب ​اولد ترافورد​. مباراة كانت مثيرة حيث افتتح الغانيرز التسجيل في 26 عن طريق شيردان موستافي بعد خطا فادح من ​دافيد دي خيا​، وبعدها باربع دقائق عدل ​انتوني مارسيال​ النتيجة لاصحاب الارض. وفي الشوط الثاني، سجل البديل أليسكندر لاكازيت هدف التقدم الثاني لارسنال، بالدقيقة 68، وبعدها بدقيقة واحدة عدل ​خيسي لينغارد​ لليونايتد.

اما ​ليفربول​، نجا من فخ ​بيرنلي​ خارج ارضه، فبعد ان تاخر بهدف في الشوط الثاني، استفاق الريدز وسجل ثلاثة اهداف، ليحافظ على المركز الثاني وعلى فارق النقطين مع ​مانشستر سيتي​ الاول.

في حين، مني ​تشيلسي​ بهزيمة خارج الديار على يد وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف، بينما حقق توتنهام الانتصار على حساب الجريح ساوثامبتون 3-1، وتعادل ليستر سيتي مع فولهام 1-1، وبنفس النتيجة تعادل نيوكاسل مع ايفرتون.

وفي الدوري الفرنسي، اجبر فريق ​ستراسبورغ​ المتألق ضيفه فريق باريس ​سان جيرمان​ على التعادل بنتيجة 1-1 ضمن ختام مباريات ​الجولة السادسة​ عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي. فريق ستراسبورغ تقدّم في اللقاء عند الدقيقة 41 عبر ​ركلة جزاء​ نجح في ترجمتها كيني لالا الى هدف انهى به فريق ستراسبورغ الشوط الاول متقدما.

وفي الشوط الثاني ضغط فريق باريس سان جيرمان من اجل تعديل النتيجة فيما حاول فريق ستراسبورغ الصمود لاذاقة فريق باريس سان جيرمان خسارته الأولى هذا الموسم، لكن ابناء المدرب ​توماس توخيل​ استطاعوا التعديل عبر الاوروغوايايني ادينسون كافاني في الدقيقة 71.

وبالانتقال الى كاس ملك اسبانيا، حسم كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وفالنسيا وفياريال تاهلهم الى الدور السادس عشر، بتخطي كولتورا لونيسا وسانت أندرو وفيلانوفسني وألافيس وسيلتا فيغو وارميريا تواليا، في مباريات اياب الدور ال32.

وفي خبر من سياق آخر، أكد الأسطورة ​البرازيلية ​بيليه​ انه لا يمكن مقارنته بليونيل ميسي​ خاصة ان الاخير يعتمد على قدمه اليسرى فقط وفق رايه.وصرح بيليه قائلا :"إنها مسألة ذوق، ولكن كيف يتم مقارنة لاعب يلعب بكلتا القدمين بكل براعة، ولاعب يعتمد على القدم اليسرى فقط في كل شيء".

وأضاف :"عندما يتم مقارنتي بلاعب، يجب أن يكون مميزا بالقدم اليمنى واليسرى، بالإضافة إلى الرأسيات، بالنسبة لي، مارادونا من أفضل اللاعبين عبر التاريخ، كما أنه أفضل من ميسي كذلك، بالإضافة إلى أن ​بيكنباور​ و​كرويف​ مميزين أيضا".

عربيا، عاد فريق الاهلي من بعيد وحقق فوزا جديدا له في ​الدوري المصري الممتاز لكرة القدم​ بعدما تخلص من ضيفه ​الجونة​ بنتيجة 2 - 1 بعد ان كان متاخرا 0 - 1  في ​استاد السلام​ ضمن اللقاء المؤجل من ​الجولة السابعة​ للدوري المصري لكرة القدم.وحقق ​الأهلي​ فوزه الثاني ورفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر وتجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي كرة السلة، عزز ​دنفر ناغتس​ صدارته للمجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد تسجيله لفوزه رقم 17 هذا الموسم من اصل 24 مباراة خاضها حتى الان، حيث فاز الناغتس على اورلاندو ماجيك بفارق 6 نقاط وبنتيجة 118 – 124، في وقت عاد متصدر المجموعة الشرقية ​تورنتو رابترز​ الى سكة الانتصارات بعد فوزه على ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ بفارق 11 نقطة وبنتيجة 113 – 102.

متفرقات دولية ومحلية:

-هدف هاري كاين الذي سجله في مرمى ساوثامبتون، هو الخامس من توقيعه خلال الاهداف السبعة الاخيرة التي سجلها السبيرز ضد القديسين.

- تلقى نادي ​ويست هام​ يونايتد الانكليزي صفعة قوية وذلك بعد اعلانه غياب مهاجمه المخضرم ماركو ​ارناوتوفيتش​ حتى نهاية عام 2018.

- تناقل رواد ​مواقع التواصل الاجتماعي​ تقاريرا تؤكد أن لجنة مخصصة من قبل لجنة المنتخبات التابعة للاتحاد اللبناني للعبة ستفتح تحقيقا مفصلا عقب تراجع اداء ​منتخب لبنان​ المفاجىء في المباريات الثلاثة الاخيرة ضمن منافسات تصفيات ​بطولة العالم​ لكرة السلة"مونديال الصين 2019.