تواصلت ردود الفعل اليوم بعد فوز النجم الكرواتي لوكا ​مودريتش​ بجائزة ​الكرة الذهبية​ لعام 2018، كاسرًا هيمنة كلّ من ​ليونيل ميسي​ و​كريستيانو رونالدو​ عليها خلال السنوات العشر الأخيرة.

مودريتش أدلى بتصريحات لشبكة ​بي بي سي​ قال فيها :" ربما في الماضي كان هناك بعض اللاعبين استحقوا الفوز بالكرة الذهبية مثل ​تشافي​ ، ​أندريس إنييستا​ و​ويسلي شنايدر​ لقد كانت سنة خاصة بالنسبة لي. الجماهير تريد أن ترى فائزا جديدا، اعتقد أن فوزي بالكرة الذهبية انتصاراً لكرة القدم".

وفي نفس السياق، كشف الدولي ​الأرجنتيني​ ليونيل ميسي نجم وقائد نادي ​​برشلونة​​ الاسباني، أنه يسعى لنسيان فشله في تحقيق ​الكرة الذهبية​ هذا العام، ليحقق جميع الالقاب مع برشلونة.

وقال ميسي:" لا أحب الخسارة وألعب كل مباراة من أجل الفوز، الفريق فوق كل شيء فردي".

وأضاف:" عندما يبدأ الموسم اعمل جاهداً من اجل تحسين الجانب الفردي والجماعي، لذلك أريد الفوز بكل شيء".

وعلقت شقيقة كريستيانو رونالدو كاتيا على هذا الموضوع قائلة عبر حسابها بموقع "إنستغرام":"رونالدو هو أفضل لاعب في العالم - فقط لمن يفهمون في كرة القدم". وأما شقيقتهما الأخرى إيلما، فقد كانت أكثر غضباً، حيث اتهمت المافيا بالتسبب في عدم فوز رونالدو بالجائزة.

وفي سياق آخر، قرّر الإتحاد الفرنسي لكرة القدم تأجيل مباراة باريس سان جيرمان ومونبلييه التي من المقرر أن تقام السبت المقبل في العاصمة الفرنسية باريس ضمن منافسات "الليغ 1".

وجاء هذا القرار، بطلب من قبل الشرطة الفرنسية، بسبب المظاهرات التي تشهدها شوارع باريس مؤخرا والتي أودت بحياة شخص واحد يوم أمس.

وبالإنتقال إلى كرة القدم اللبنانية، فقد أعلن الإتحاد اللبناني لكرة القدم بشكل رسمي عن مواعيد مباريات الأسبوع العاشر من بطولة لبنان لكرة القدم.وأبرز مواجهة هذا الأسبوع ستكون بين المتصدر نادي النجمة وصاحب المركز الثاني نادي العهد، حيث يتفوق النبيذي على بطل لبنان بفارق الأهداف.وقرر الإتحاد اللبناني أن تُقام المباراة على ملعب المدينة الرياضية، وذلك يوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وفي نفس الإطار، أكد نادي العهد أن نجمه محمد حيدر سيغيب عن المباراة بسبب الإصابة، وسيبتعد حتّى نهاية مرحلة الإياب.

أما في المصارعة، أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن المصارع راينو قد اعتزل المصارعة بعد إقالته ليلة الاثنين. وتم طرد المصارع البالغ 43 عاما من قبل المدير العام بارون كوربين، بعد أن خسر مباراة ضد شريكه السابق هيث سلاتر. وقد أمر كوربين الاثنان بخوض النزال مع شرط أن الخاسر سيفقد وظيفته.

متفرقات دولية:

-أثار مقدم جوائر حفل الكرة الذهبية في باريس المغني الفرنسي مارتن سولفيغ الغضب على مواقع التواصل الإجتماي بعد طلبه أن تقوم الحائزة على جائزة الكرة الذهبية للسيدات أدا هيغربيرغ برقصة twerk وهي رقصة مستفزة جنسياً. ورسم السؤال الصدمة على ملامح هيغربيرغ وردت عليه منفعلة: “لا” وأبتعدت قليلاً فيما بدى نيتها مغادرة المسرح لكنها عادت، ما أشعل غضب الناس على مواقع التواصل الإجتماعي معتبرين بأنه مثال آخر للتمييز الجنسي.

-نشرت صديقة لاعب كرة المضرب الالماني الكساندر زفيريف ، ساشا صورة للثنائي وهما يقضيان وقتاً ممتعاً على شاطئ البحر في المالديف، علماً ان زفيريف كان قد نجح بالفوز باحدى بطولات كرة المضرب الكبرى في شانغهاي.

- أفادت صحيفة "أس" الإسبانية، أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، سيكون حاضرا في ملعب ​سانتياغو بيرنابيو​، وذلك يوم الأحد المقبل في التاسع من شهر كانون الأول الحالي، من أجل حضور إياب نهائي كأس ليبيرتادوريس بين الغريمين الأرجنتينيّين ​بوكا جونيورز​ و​ريفر بلايت​.